وليد القلاف

كواليتي نت تنضم لمحطة SmartHub IX من شركة اتصالات الإماراتية

كواليتي نت، الشركة الرائدة في توفير خدمات الإنترنت وحلول الاتصالات المعلوماتية والتي مقرها الكويت انضمت مؤخرا لمحطة الاتصالات الذكية الخاص بشركة اتصالات الإماراتية والمعروف باسم SmartHub IX، والذي تعد أكبر  محطة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط من حيث القدرات التشغيلية والاستيعاب.

تتيح هذه الشراكة لكواليتي نت الاتصال الفوري و المباشر بناقلي الخدمة العالميين  ، بالإضافة إلى السماح للشركة بتبادل ونقل البيانات بسهولة وفاعلية والذي يعمل على رفع  مستوى الخدمة المقدمة لزبائن الشركة.

توفر الشراكة الاستراتيجية لكواليتي نت وكونها جزء من تحالف محور اتصالات  SmartHub IX، إمكانية الوصول المباشر إلى محتوى أكبر شبكات ناقلي الخدمة في العالم بالإضافة إلى ملفات البث المرئي المباشر وتبادل البيانات المرئية ، كما تتيح الشراكة المزيد من الخدمات المتنوعة لكواليتي نت   .

صرح المهندس وليد القلاف، الرئيس التنفيذي لشركة كواليتي نت : " SmartHub IX هو حل مبتكر للشركات و مزودي الخدمة الذين يبحثون عن بنية تحتية يمكن الاعتماد عليها في منطقة الشرق الأوسط. كما أن شركة اتصالات الإماراتية مؤسسة عريقة وشريك  ذو كيان ضخم في المنظقة. و بما أننا نسعى دائما لابتكار حلول تقنية تساهم في رفع مستوى أداء الشركة وزيادة  رضا العملاء، لذا يعد انضمامنا  لمحطة اتصالات SmartHub IX نقطة انطلاق هامة لتحقيق أهدافنا ويوفر شوطا كبيرا من عناء البحث والابتكار . حيث نعتقد دائما أن تنوع المصادر يزيد من قوة وأمان شبكتنا ".

وقال علي أميري، نائب الرئيس التنفيذي ومبيعات قطاع نقل البيانات بشركة اتصالات : "نحن سعداء بأنضمام كواليتي نت إلى محور اتصالات IX  SmartHub وسوف  نزود كواليتي نت بميزة تنافسية أخرى وهي ميزة اعتماد كواليتي نت مركز خدمات شاملة ومتكاملة من نقطة شراء واحدة One Stop Shop  لربط جميع دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا و أفريقيا ، آملين  لمزيد من التعاون مع كواليتي نت".

 محور الربط الذكي من اتصالات SmartHub هو أكبر مركز ربط  من حيث القدرة التشغيلية، واستيعاب المحتوى، ونقل خدمات الإنترنت والبيانات في الشرق الأوسط.

ويشمل محور الربط الذكي من اتصالات أول محتوى لتقنية خدمة   الانترنت عبر البروتوكول  IPX  لمشغلي خدمة الاتصالات الهاتفية المتنقلة في  الشرق الأوسط ، ويتضمن أكبر مجموعة في المنطقة من حيث محتوى الإنترنت، كما استقطب المحور عدد لايستهان به من الشركاء الاستراتيجيين هذا العام مثل AMSix ، ابسيلون ، Equinix ، بي سي سي دبليو العالمية ، SAP ، والصين للاتصالات وشركة تاتا للاتصالات وأخرين . استطاع محور الربط الذكي من اتصالات  استضافة أكبر شبكة في المنطقة لتسليم المحتويات ( CDN ) بعد عدة تحالفات جديدة مع شركات  لايم لايت Limelight ، و Level 3 وشبكات CDN .

هذا بالإضافة إلى تحالفات مع عدد من الشركاء الأشهر عالميا مثل  ( أكامي، ومايكروسوفت، ياهو بالإضافة لأكبر محركي البحث و شبكات بحث الملفات المرئية في العالم ). يتم  الاتصال بمحور الربط Smart Hub من خلال بنية تحتية قوية ومتنوعة تضم أنظمة الكابلات الإقليمية و العابرة للقارات تدار من قبل خدمات النقل والبيع الكلي من اتصالات.