الياقوت والبعيجان مع احدى المدارس المشاركة في معرض البيئة الخضراء

بنك بوبيان واليونسكو يختتمان فعاليات مبادرة البيئة الخضراء بتكريم 128 مدرسة

تختتم فعاليات مبادرة البيئة الخضراء يوم غد الاحد باحتفال كبير ينظمه بنك بوبيان ومنظمة اليونسكو واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي حيث سيتم تكريم جميع المدارس المشاركة واعلان اسماء المشاريع الفائزة.

وقال مدير عام مجموعة الشؤون الادارية في بنك بوبيان وليد خالد الياقوت ان ارتفاع عدد المدارس المشاركة في المسابقة الى 128 مدرسة مقارنة مع 67 مدرسة العام الماضي يمثل دلالة واضحة على ارتفاع الوعي البيئي لدى طلاب مدارس الكويت حكومية وخاصة.

واضاف ان ابرز ما ميز منافسات العام الحالي مشاركة خمس مدارس من ذوي الاحتياجات الخاصة والتى سيتم تكريمها تكريما خاصا على مشاركتها تقديرا من اللجنة المنظمة على جهود الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين اكدوا من خلال مشاركتهم ان حماية البيئة والحفاظ عليها فعلا مسؤولية الجميع .

وسيحظى الاحتفال بحضور مدير المكتب الاقليمي وممثلة منظمة اليونسكو في منطقة الخليج العربي واليمن الدكتورة أنا باوليني الى جانب كبار الشخصيات من وزارة التربية وبنك بوبيان واللجنة الوطنية .

وقال الامين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة عبداللطيف البعيجان ان اهتمام اللجنة بهذه المبادرة ودعمها ياتي انطلاقا من اهتمامها بكل ما هو مفيد للمجتمع وللطبيعة ومن بينها البيئة التى تعتبر إحدى العناصر المهمة للإنسان والحياة بشكل عام.

واضاف ان مشاركة اللجنة الوطنية من خلال المدارس المنتسبة في احتفالية حملة مبادرة البيئة الخضراء وبالتعاون مع بنك بوبيان ومكتب اليونسكو الإقليمي بالدوحة لدليل قاطع على اهتمامنا بالبيئة وبالحياة الطبيعية والفطرية ومحاولة منا بالمحافظة عليها وبل رعايتها وخلق جيل متفهم لهذه الأنشطة الحيوية والتي تغرس في نفوسنا ونفوس أبنائنا حب الوطن والمحافظة عليه بصورته المشرقة .

واوضح ان الكثيرمن الفوائد ستعود على مدارسنا المنتسبة لليونسكو وإيصال الهدف المنشود منها من خلال زيادة الوعي وأهمية الحفاظ على البيئة ومواردها وتشجيع طلابنا على التحكم في مستقبلهم حيث يتيح لهم اكتشاف إمكانياتهم الشخصية والمشاركة في هذه المسابقة والتي تستهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير الايجابي في البيئة .

وعلى مدار اكثر من 8 اشهر تنافست الكثير من مدارس الكويت من اجل الوصول الى النهائيات حيث تمكنت فقط 128 مدرسة من استكمال الشروط الخاصة بالمسابقة والوصول الى النهايات حيث سيتم تكريمها جميعا ومن ثم الاعلان عن اسماء الفائزين.

وتم خلال الفترة من 8 الى 9 مايو الحالي تنظيم معرض كبير في الافنيوز تم فيه عرض مختلف مشاريع المدارس التى شاركت في المبادرة التى تعتبر فريدة من نوعها حيث تتيح لطلاب المدارس الحكومية والخاصة اختيار المشروع وتنفيذه ومن ثم اجراء عملية التصويت بانفسهم لاختيار المشاريع الافضل .

** جوائز مالية قيمة

وستحصل المدرسة الفائزة بالمركز الاول على جائزة قيمتها 1500 دينار والثاني 1000 دينار والثالث 750 دينار حيث تم تقسيم المدارس الى اربع قطاعات الحكومية الابتدائية والمتوسطة والثانوية الى جانب المدارس الخاصة حيث تحصل كل مرحلة على الجوائز الثلاث بينما سيتم تكريم مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة تكريما خاصا بها.

ومبادرة البيئة الخضراء من بنك بوبيان واليونيسكو ليست مجرد مسابقة او منافسات بين المدارس بل هي برنامج متكامل يهدف الى غرس الكثير من القيم التى تحفز على الحفاظ على البيئة في نفوس النشىء .

ويشجع برنامج "The Big Tree Society" الذي يقوم به البنك بالتعاون مع اليونيسكو الطلاب من كافة المراحل العمرية وفي جميع مراحل الدراسة على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة ، حيث يتيح لهم البرنامج المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة .
وتنطلق هذه المشاركة اعتمادا على قاعدتين الاولى أن تكون كيفية تغيير السلوك أمراً يحدده الطلاب بأنفسهم والثانية أن يشمل المشروع جميع طاقم المدرسة من معلمين وطلاب ، وبخلاف هاتين القاعدتين يكون لكل مدرسة حرية تطبيق أي برنامج بيئي تختاره أو حتى إعداد برنامج خاص بها

 

×