فريق إدارة العلاقات والاتصالات وفريق en.v مع رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في المركز العلمي المهندس مجبل المطوع

"زين" تشارك في بناء مجسم "حوت" من المواد المعاد تدويرها مع جمهور المركز العلمي

أطلقت زين مبادرة مبتكرة في المجالات البيئية تحت عنوان REUSEوالتي تستهدف من خلالها إعادة استخدام المخلفات والنفايات بشكل مبتكر وجذاب ، وهي المبادرة التي تتعاون من خلالها مع المنظمة غير الربحية  ( en.v) للسنة الخامسة على التوالي .

وأفادت الشركة التي تملك أكبر شبكة اتصالات متطورة في الكويت أنها قدمت من خلال هذه المبادرة واحد من التصاميم الفنية الضخمة ، مبينة أن التصميم الذي تم تشييده بمواد معاد تدويرها بشكل كامل شهد إقبالاً كبيراً من الزوار من جميع الأعمار الذين شاركوا في الأنشطة البيئية التي نظمتها الشركة في المركز العلمي.

وأوضحت زين في بيان صحافي أنها سعت من خلال هذا الحدث الفريد من نوعه إلى إشراك الزوار بأنشطة تفاعلية بشكل يتيح لهم الفرصة لخوض تجربة صنع عمل فني بمواد معاد تدويرها ، مشيرة إلى أنها شهدت تعاوناً كبيراً من الجمهور ، وذلك عندما  دعت الحضور لجلب أكياس بلاستيكية حتى يتم تركيبها على هيكل ضخم على شكل ( حوت ) تم تصنيعه من الأسلاك الحديدية .

وكشفت الشركة أن الزوار في المكان استمتعوا مع عائلاتهم في صناعة هذا العمل الفني الضخم ، مبينة أن هذا التعاون والحماسة التي وجدتها يبرز لفتة جميلة ترمز إلى  أهمية الحفاظ على الحياة البحرية ، والتأكيد على التعايش في بيئة نظيفة نقية.

الجدير بالذكر أن هذا العمل التطوعي قد شارك فيه فريق من موظفي "زين" ، حيث قاموا بالإشراف على الأنشطة والفعاليات المصاحبة لهذه المبادرة بالإضافة إلى عملهم بإرشاد الجمهور ، كما أن هذا العمل الضخم شهد زيارة العديد من المؤسسات التعليمية ووفود  خاصة من الجامعات والمدارس والمجموعات الشبابية التطوعية للتعرف على طبيعة هذا العمل والمشاركة في فعاليات المبادرة.

وإذ أكدت زين أن هذه المبادرة تعتبر استكمالاً للحملة البيئية التوعوية الاعلامية التي أطلقتها في منتصف أبريل 2013 تحت شعار " العالم الأكثر خضاراً هو العالم الأكثر جمالاً " ، فإنها أكدت في ذات الوقت أن مشاريعها في مجالات الاستدامة ، سوف تواصل من خلالها العمل على المساعدة في تغيير مجموعة من الممارسات والسلوكيات اليومية بالشكل الذي يوفر الحماية الكافية للموارد البيئية.

ونوهت الشركة على أن استراتيجيتها في مجالات المسؤولية الاجتماعية تركز على سلسلة من المبادرات التي تخدم مجالات البيئة باعتبارها قضية في غاية الاهمية في حياة الجميع ، مبينة أن مشاريعها تسعى إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وتعزيز الإدراك بأهمية الوعي البيئي في المجتمع .

على جانب آخر فقد استهدفت الحملة تعزيز طرق إعادة الاستخدام ، وإعادة التدوير ، وتقليل الاستهلاك ، حيث قد بدأت زين في تنفيذها بالفعل حين شرعت في استخدامBiodegradable bags  ، وهي أكياس قابلة للتحلل في مختلف أفرعها المنتشرة في شتى أنحاء الكويت ، بدلا من الأكياس البلاستيكية ، كما اتجهت للتكنولوجيا حفاظا على البيئة الخضراء من خلال تقليل استخدام الأوراق واتخاذ إجراءات لتقليل طباعته واستخدام الأجهزة الإلكترونية عوضاً عنها.

 

 

×