جانب من الدورة التدريبية

بنك الكويت الوطني بالتعاون مع "التقدم العلمي" ينظمان برنامجاً تدريباً لتطوير القيادات

قام بنك الكويت الوطني ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتنظيم برنامج "FourSight" للتفكير الابتكاري. ويهدف هذا  البرنامج التدريبي الجديد إلى تطوير مهارات القيادات المصرفية لمن يشغلون حاليا مناصب إدارية في مختلف قطاعات البنك.

وقد شارك 37 موظفاً من إدارات البنك المختلفة في هذا البرنامج الذي انقسم إلى دورتين، وتضمن  ورش عمل تفاعلية لتنمية قدرات الموظفين المهنية وتأهيل مهاراتهم القيادية وتحفيزها على الابتكار والتطور المستمر.

وأفاد نائب مدير عام مجموعة الموارد البشرية  في بنك الكويت الوطني عماد أحمد العبلاني بأن الاهتمام بالتنمية البشرية وتطويرها يأتي في مقدمة اولويات البنك الوطني الهادفة إلى دعم وتمكين الكفاءات البشرية لديه. وقد قام البنك الوطني بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بتنظيم هذا البرنامج الذي يتمتع بسجل عالمي حافل من أجل تعزيز أداء موظفيه وتفوقهم والحفاظ على ميزته التنافسية ومكانته الريادية في السوق المصرفية.

وأضاف العبلاني أن المشاركين في هذا البرنامج قد تم اختيارهم من مختلف دوائر وقطاعات بنك الكويت الوطني ممن أثبتوا امتلاكهم لمهارات إدارية  ومواهب قيادية. ويحرص البنك الوطني من خلال تعاونه المستمر مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على تنظيم مثل هذه البرامج انسجاماً مع جهوده المتواصلة في دعم تنمية الموارد البشرية وتعزيز الخبرات المتراكمة لدى كوادره بأساليب القيادة الحديثة وتأهيلهم في مجال الصناعة المصرفية.

وقال مدير إدارة الشركات والابتكار في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي د. محمد سلمان ان الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة و التي تدعم العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل تنمية الاقتصاد والمجتمع تسعى الى تشجيع الشركات بالاهتمام بالبرامج التدريبية التي تتعلق بتنمية قدراتها البشرية في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار ايمانا منها بأهمية هذه المواضيع في تطور و تقدم القطاع الخاص في دولة الكويت. وأفاد بأن الادارة تدعم البرامج التدريبية التي تقدم الأدوات و المهارات الي تثري التفكير الابتكاري لدى موظفي القطاع الخاص مما يؤدي الى تحسين إنتاجية العمل التجاري والقدرة التنافسية له.

ويتمتع برنامج "FourSight" للتفكير الابتكاري بسجل حافل على صعيد تطوير الكفاءات وهو معتمد من أهم المؤسسات العالمية المرموقة. وقام بتدريب المشاركين مؤسس بلير ميلر للابتكار (BMI) و بروفسور في مجال الابداع و التغيير للقياديين في جامعة نيويورك بلير ميلر، حيث قدم خبرته للكوادر الواعدة وأصحاب الأداء المميز في البنك من خلال ورشة عمل تفاعلية وعملية.

ويأتي هذا البرنامج في إطار استراتيجية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الهادفة إلى دعم العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل تنمية الاقتصاد والمجتمع، كما تحرص المؤسسة على التشجيع على الاهتمام بالبرامج التدريبية في ما يتعلق بتنمية القدرات البشرية في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وذلك إيماناً منها بأهمية تطور و تقدم القطاع الخاص في الكويت.