عادل الماجد والحماد مع فريق قسم التوظيف

ببنك بوبيان: قسم التوظيف يواكب احدث التطورات في تنظيم الموارد البشرية

اعلن بنك بوبيان عن اعادة افتتاح مركز التوظيف الخاص به وذلك في اطار خطط البنك لمواكبة التطورات الخاصة بموارده البشرية وفق أحدث المعايير والنظم العالمية وما يشهده السوق المحلي من تطور مستمر .

وقال مدير عام مجموعة الموارد البشرية عادل الحماد " انطلاقا من حرص الادارة العليا للبنك على تطوير الموارد البشرية باعتبارها العامل الرئيسي لنجاح البنك فقد تم اجراء مجموعة من التغييرات على قسم التوظيف وبما يواكب التطورات والمتغيرات المحلية والعالمية في قطاع الموارد البشرية".
 
واضاف " تم تزويد قسم التوظيف في البنك بنظام آلي متطور يسهل على جميع الراغبين في الالتحاق بالعمل في بنك بوبيان من الجنسين من تسجيل بياناتهم في الوظائف المعلن عنها وذلك حسب  مؤهلهم العلمي والخبرات التى يتمتعون بها.
 
كما يتميز النظام بسهولة البحث عن اي وظيفة واكمال اجراءات التوظيف حيث   يستمر التواصل بين المرشح للوظيفة وبين البنك من خلال هذا النظام حتى مرحلة اتمام التوظيف وبشكل يوفر وقت وجهد الطرفين سواء البنك او المرشح .

واكد الحماد ان قسم التوظيف في بنك بوبيان يضم مجموعة من العناصر البشرية التى تتمتع بالخبرة المطلوبة والمهارات الوظيفية المطلوبة مشيرا في هذا الاطار الى ان بنك بوبيان اصبح واحدا من المؤسسات التى تلاقي اقبالا كبيرا من الراغبين في العمل في القطاع الخاص من الجنسين وذلك بسبب ما شهده البنك من تطورات في السنوات الاخيرة .

من ناحية اخرى أكد الحماد على اهمية الدور الذي تلعبه موارد البنك البشرية في تحقيق خططه واهدافه الساعية الى وضعه ضمن قائمة البنوك المحلية الاكثر تميزا على جميع المستويات مشيرا الى ان الإستراتيجية الخمسية التى اطلقها البنك في عام 2010 اعتمدت  في نجاحها على موارد البنك البشرية التى كانت الركيزة الأساسية للانطلاق نحو آفاق أوسع لتحقيق النجاح .

واشار الحماد في هذا الاطار الى الاهتمام بالعنصر الكويتي لاسيما الشباب حيث يعتبر بنك بوبيان من اعلى مؤسسات القطاع الخاص توظيفا للشباب الكويتي وهو اكبر البنوك المحلية من حيث نسبة العمالة الوطنية.

واضاف " لا يقف الامر عند حد نسبة العمالة الوطنية العالية بل ان الجانب الاكبر من الادارة التنفيذية العليا هم من الكويتيين الذين يتمتعون بخبرات كبيرة استطاعت ان تقود البنك الى مركز متقدم على مستوى البنوك المحلية بصفة عامة والبنوك الاسلامية على وجه الخصوص ".

ونوه  الحماد في هذا الاطار الى اكاديمية اتقان التابعة لبنك بوبيان والتى على الرغم من عمرها القصير استطاعت أن تثبت نفسها ودورها الأكاديمي الرفيع باعتبارها الذراع التدريبي للبنك التى تم إطلاق انشطتها بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا GUST  لتكون بمثابة مؤسسة أكاديمية تعمل باحترافية عالية في تطوير وتنمية خبرات الموارد البشرية في البنك.

واوضح " يمكننا القول أننا لا نزال في بداية الطريق ونسعى إلى المزيد من التطوير لتكون الاكاديمية كما نخطط لها صرحا يشار له بالبنان في عالم التدريب المهني المبنى على أسس علمية احترافية  ليس على مستوى الكويت فحسب بل والمنطقة باسرها وفي مرحلة لاحقة على مستوى العالم ".

وأضاف لا يزال المستقبل يحمل المزيد لاكاديمية إتقان التي نفخر أنها أصبحت وخلال عمرها القصير الذي لا يتجاوز نصف العام احد أهم مراكز التدريب في الكويت والمنطقة في ظل الخطط الموضوعة لتطوير البرامج التدريبية والمهنية التي تقدمها الاكاديمية وبما يحقق الأهداف التى وضعها البنك منذ تأسيسها .