مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني مازن سعد الناهض ونائب مدير عام مجموعة الموارد البشرية عماد أحمد العبلاني وقيادات من البنك مع خريجي إحدى الدورات

أكثر من 150 من الكوادر المصرفية الشابة شاركوا في برنامج البنك الوطني لقادة المستقبل

استقبل برنامج بنك الكويت الوطني لقادة المستقبل أكثر من 150 من الكوادر المصرفية الشابة في البنك وذلك في إطار المبادرة غير المسبوقة التي أطلقها البنك الوطني العام الماضي لتطوير القيادات المصرفية لديه ذات المؤهلات العالية ممن يشغلون حاليا مناصب إدارية مختلفة البنك.

وقد نظم البرنامج منذ انطلاقه في العام 2013 ثلاث دورات تطويرية للقادة، ويشمل البرنامج ورش عمل مكثفة وحلقات نقاشية تفاعلية، معدة من قبل المتخصصين والمسؤولين في الإدارات الرئيسية في البنك الوطني منها إدارة الشركات وإدارة المخاطر وإدارة الثروات بالإضافة إلى إدارة الفروع الدولية لمجموعة بنك الكويت الوطني.

وتعكس هذه المبادرة الأولى من نوعها في الكويت رؤية البنك الوطني الذي يضع مسألة التنمية المستدامة للموارد والكوادر البشرية في مقدمة أولوياته. ويوفر البرنامج نخبة من أفضل خبراء العمل المصرفي لدى البنك الوطني الذين يقدمون خبراتهم للكوادر الوطنية الواعدة وأصحاب الأداء المميز في البنك وسط بيئة تفاعلية وعملية مما يعزز قدراتهم ويكسبهم مهارات استثنائية لتقديم الأفضل في مختلف قطاعات العمل المصرفي.

وقد أطلقت مجموعة الموارد البشرية - إدارة الكفاءات في البنك الوطني هذه المبادرة بهدف الإعداد لكوادر مصرفية وطنية متميزة لتولي المزيد من المهام القيادية في المستقبل واكسابها الخبرة الكافية والقدرة على مواجهة مختلف التحديات والمخاطر في العمل المصرفي، والارتقاء وظيفياً ضمن واحدة من أكثر المؤسسات المصرفية تطورًا في المنطقة.

ويأتي برنامج قادة المستقبل في خطوة مكملة لبرنامج البنك الوطني الخاص بتطوير المهارات القيادية والمهنية الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط الذي يوفره بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت (AUB). ويذكر أن البنك الوطني قد أطلق هذا البرنامج قبل أربعةاعوام، ويمتد على مدى تسعة أشهر ويتميز بمعاييره الأكاديمية المرتفعة وتطبيقاته العملية التي تواكب آخر التغيرات في بيئة الأعمال وأحدث تقنيات الإدارة الفعالة.

ويعتمد البرنامج منهجا تدريبيا مكثفا تشرف عليه الإدارة العليا للبنك الوطني ونخبة من أفضل الأستاذة في كافة المجالات التي يغطيها من إدارة الأعمال إلى التحليل المالي والاستراتيجي.

 

×