نوال بورسلي متوسطة الطلبة أثناء التكريم

" زين " تنهي دورة تدريبية لطلبة الاحتياجات الخاصة من مدرسة " دسمان "

أعلنت زين الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في الكويت أنها استضافت عدداً من طلبة مدرسة "دسمان" النموذجية ثنائية اللغة – قسم ذوي الاحتياجات الخاصة - ، وهي الزيارة التي جاءت في إطار البرنامج التدريبي الدراسي الميداني للطلبة في إحدى شركات القطاع الخاص.

وذكرت الشركة في بيان صحافي أن طلبة مدرسة دسمان أنهوا الفترة التدريبية داخل أروقة عملها بعد 14 يوماً من العمل ، وهي الفترة التي تخللتها دورات تعليمية وتدريبية مع قطاع الموارد البشرية بما لا يقل عن 6 ساعات يومياً.

وأكدت الشركة أنها كانت حريصة على أن يطلع الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة على العديد من مجالات عملها ، والتعرف على كيفية سير منظومة العمل ، مبينة أن الطلبة اكتسبوا خلال فترة الاسبوعين التي قضوها العديد من المهارات الإدارية الخاصة بمجال قطاع الاتصالات ، وذلك عن طريق تسليم الشركة مهام بسيطة لهم تعلموا من خلالها مهارات إدارية وحياتية عديدة في أقسام الشركة.

وأوضحت زين أن فريق الموارد البشرية في الشركة قام بتعريف الطلبة على مختلف قطاعات وإدارات الشركة ، حيث قاموا بزيارة هذه القطاعات والإدارات والتعرف على طبيعة عملها مباشرة من موظفي الشركة ، وهي الجولة الميدانية التي أبدوا خلالها استفسارات حول كل طبيعة مهام وعمل كل قطاع في الشركة.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في الشركة نوال بورسلي " حرصنا على أن يتعرف الطلبة عن قرب عن أهمية مهارات التواصل مع الآخرين في آلية عمل شركة بحجم زين ، حيث أن هذه المهارات التي تلقوها خلال تواجدهم في الشركة سوف تساعدهم  على تنمية مهارات التواصل والمخاطبة وتقوية مهارات التفكير والتعامل وحل المشكلات في حياتهم العملية المستقبلية ".

وأوضحت بورسلي " إن شركة زين وبالتعاون مع مدرسة دسمان النموذجية تحرص على تفعيل برنامجها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة على أكمل وجه لقناعتها الشديدة بأهمية هذا الدور في تعزيز العلاقة بين الشركة والمجتمع ، بالإضافة لتعزيز الاتصال مع الجهات والهيئات العامة النافعة التي تؤدي رسالة مكملة تحمل نفس المحتوى ".

وعلى جانب آخر قامت زين  بتكريم الطلبة الذين أتموا فترة التدريب الميداني لديها وبحضور أهاليهم ومسؤولي الشركة بإعطائهم شهادات التقدير والهدايا التذكارية بهذه المناسبة ، هذا بالإضافة لتكريم كل قطاع قاموا بزيارته لهم بشكل منفرد.

وأفادت الشركة أنها قامت بتسهيل إجراءات استضافة الطلبة لديها ، وذلك من منطلق برنامجها للمسؤولية الاجتماعية تجاه قطاعي التعليم وذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث لم تألو الشركة جهداً في توفير الاجواء المناسبة للطلبة لتنمية مهاراتهم وإشراكهم في بيئة العمل تحت إشراف موظفي الشركة.

الجدير بالذكر أن مدرسة دسمان النموذجية ثنائية اللغة تهدف لأن تصبح بمنهجها ثنائي اللغة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وتلبي حاجات الطلبة مع اختلاف قدراتهم ، حيث تضم معهداً لذوي الاحتياجات الخاصة من شأنه خدمة الطلبة الكبار الذين يحتاجون إلى برنامج تعليمي خاص يراعي مختلف قدراتهم.

للإطلاع على المزيد من المبادرات التي تنظمها الشركة ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية يمكنكم زيارة موقع الشركة الإلكتروني www.kw.zain.comأو زيارة قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية للشركة.

 

×