حملة بنك بوبيان

بنك بوبيان يشارك العالم في ساعة الارض ويخفض استهلاك الكهرباء في مبانيه وفروعه السبت المقبل

أعلن بنك بوبيان مشاركته العالم في ساعة الأرض حيث سيقوم البنك بتخفيض الإضاءة ومصادر الطاقة الكهربائية غير الضرورية في مباني البنك الرئيسية وفروعه المنتشرة في مختلف أنحاء الكويت يوم السبت المقبل الموافق 29 مارس 2014  الساعة 8:30 م ولمدة ساعة .

ووجهت إدارة البنك تعميما خاصا لجميع الموظفين بالبنك بالقيام بنفس الخطوة في منازلهم حرصا من الإدارة على إشراك الموظفين في الفعاليات والأنشطة التي من شانها الحفاظ على البيئة لاسيما وان البنك يعتبر من أكثر المؤسسات تشجيعا للمبادرات التي تدعم هذا التوجه.

كما قامت إدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك بتسجيل مبادرة البنك في الموقع الالكتروني للمنظمة المسئولة عن رصد فعاليات ساعة الأرض www.earthhour.org  حتى يتم توثيق ما قام به عالميا .

وكان البنك قد اطلق مسابقة مبادرة البيئة الخضراء بالتعاون مع منظمة اليونيسكو وللعام الثاني على التوالي والتي تشارك فيها مدارس الكويت وتهدف إلى تشجيع الأطفال والشباب في مختلف المدارس على الحفاظ على البيئة حيث سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة في مايو المقبل .

وتعتبر ساعة الارض مجرد تعبير رمزي ورسالة تحذير لنا جميعا بأننا كبشر إذا لم نحسن استخدام مصادر الطاقة وترشيد استخدامها وتقليل الانبعاث الكربونية فان العواقب ستكون وخيمة على الأجيال المقبلة ، حيث يرى داعمو هذه المبادرة الجديدة إن إطفاء الأضواء خلال ساعة الأرض ما هي إلا خطوة أولى نحو تغيير دائم ، ويبرهن لنا هذا الفعل الرمزي على أن العالم يمكن ان يتحد بفعل شيء ولو كان بسيطا.

جدير بالذكر أن المبادرة تعتبر حديثة حيث بدأت قبل 10 سنوات بمدينة واحدة فقط هي سيدني وخلال الأعوام الماضية تم إطفاء الأنوار في 929 من المعالم الشهيرة حول العالم كبرج ايفل وساعة بج بن وغيرها حيث تم تخفيض استهلاك الكهرباء خلال هذه الساعة بشكل واضح ويتوقع ان تشارك في احتفالية ساعة الأرض هذا العام 7آلاف مدينة عالمية في 152 دولة من بينها دولة الكويت .