صورة جماعية تجمع الإدارة العليا من بنك الخليج مع الفرق المشاركة Victorious Secret و Innov8 في نهائيات المسابقة الوطنية لتحدي الإدارة العالمي صورة جماعية تجمع الإدارة العليا من بنك الخليج مع الفرق المشاركة Victorious Secret و Innov8 في نهائيات المسابقة الوطنية لتحدي الإدارة العالمي

فريقان من بنك الخليج يتأهلان للمشاركة في نهائي الكويت لبطولة "تحدي الإدارة العالمي"

أعلن بنك الخليج أن مجموعتين من فريقه قد تأهلتا للمشاركة في نهائي مسابقة "تحدي الإدارة العالمي" التي أقيمت يوم الثلاثاء 18 مارس في  فندق هوليدي إن السالمية. 

وأفاد البنك أن هاتين المجموعتين المشاركتين بإسم "”Victorious Secret و"Innov8" هما من ضمن المجموعات الاثنتي عشرة التي شاركت ضمن "فريق بنك الخليج".
وقد شاركت مجموعتان من "فريق بنك الخليج" ضمن ست مجموعات بلغت نهائيات "تحدي الإدارة العالمي" في الكويت 2014، وتنافست جميعها لنيل شرف تمثيل الكويت في النهائي العالمي الذي سيقام في سوتشي – روسيا. وفاز فريق بنك الخليج "Innov8" بجائزة المركز الثاني وجائزة "أعلى استثمار لتعزيز الأداء عن ربع السنة".

وبهذه المناسبة، قالت السيدة سلمى الحجاج، مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج: “أننا فخورون جداً بوصول مجموعتين من فريق بنك الخليج إلى المباراة الوطنية من هذه المسابقة المرموقة. ويأتي دعم بنك الخليج لهذه المبادرة تأكيداً على التزامنا بدعم فئة الشباب في مجتمعنا من خلال رعاية طلاب الجامعات للمشاركة في المسابقة، وتماشياً مع رسالتنا في مجال المسؤولية الاجتماعية التي تركز على إعداد جيل جديد من القادة الشباب وتزويدهم بالمهارات والأدوات اللازمة ليتمكنوا عند تخرجهم من المنافسة في بيئة أعمال ذات مستوى عالمي."

وتضمّ هاتان المجموعتان موظفين من عدة إدارات في بنك الخليج حيث تتألف مجموعة "Victorious Secret ” من:  فيصل الغربلي، ناصر المسلم، مروى حاجيه وجميل جرجس ومجموعة "Innov8" من: تامر البيومي، فيكاس سيثي وعبدالرحمن الرمضان.

وتعتبر "تحدي الإدارة العالمي" أكبر مسابقة تجرى في العالم في الاستراتيجية والإدارة وتتم في بيئة افتراضية تضم سوقاً وأسهم خاصة بها، حيث يقوم كل فريق بإدارة شركة افتراضية بهدف تحقيق أعلى أداء للاستثمار. ويقيس هذا المعيار العائد على الاستثمار للمساهمين الأصليين بحيث لا يقدم لهم فقط عائداً على ارتفاع قيمة الأسهم في نهاية المسابقة، بل يهدف كذلك إلى شراء أو بيع الأسهم وتوزيع أية أرباح تنتج عن ذلك.

وتساعد مسابقة "تحدي الإدارة العالمي" المشاركين في تعلم مهارات التخطيط واتخاذ القرارات الخاصة بالأعمال الواقعية لكن في بيئة افتراضية آمنة. ونظراً لفعالية ونجاح هذه المسابقة، فقد تم اعتمادها من قبل برنامج التعليم القائم على التطور التكنولوجي التابع للمؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD-CEL).