صورة جماعية أمام المقر الرئيسي الجديد في دبي

بنك الكويت الوطني يفتتح فرعه الرئيسي الجديد في الإمارات

افتتح بنك الكويت الوطني اليوم (الاثنين 24 مارس 2014) فرعه الرئيسي الجديد في الإمارات العربية المتحدة في إمارة دبي، وذلك في احتفال أقامه تحت رعاية مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، بحضور رئيس اتحاد المصارف في الإمارات عبدالعزيز الغرير والمدير الرئيسي في إدارة رقابة البنوك في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي حبيب كاظم، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام جاسم الصقر ومدير عام بنك الكويت الوطني في الإمارات العربية المتحدة طارق المضف وقيادات من البنك الوطني.

وبهذه المناسبة، قال الصقر إن افتتاح الفرع الرئيسي الجديد لبنك الكويت الوطني في الإمارات العربية المتحدة يأتي في إطار استراتيجية البنك الرامية إلى تكريس تواجده على الساحة المصرفية المحلية والاقليمية، ولاسيما السوق الإماراتية والأسواق الخليجية التي تقدم فرص نمو واعدة بفضل ما تشهده من أداء اقتصادي قوي.

وأضاف الصقر أن افتتاح هذا الفرع الرئيسي الجديد يعكس كذلك التزام بنك الكويت الوطني بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لقاعدة عملائه المتنامية في الإمارات العربية المتحدة، بما يعكس مكانة بنك الكويت الوطني المرموقة وقوة علامته التجارية وسمعته العالمية التي تمثل الجودة والثقة والأمان.

بدوره، قال المضف إن افتتاح الفرع الرئيسي الجديد في الإمارات العربية المتحدة يأتي تأكيداً على التواجد الراسخ لبنك الكويت الوطني في السوق المصرفية الاماراتية منذ العام 2008، وذلك بعدما كان قد افتتح في يونيو من العام الماضي فرعاً جديدا في امارة أبوظبي هو الثاني له في الإمارات العربية المتحدة. وسيسعى بنك الكويت الوطني إلى تعزيز موقعه في السوق الإماراتية عبر ما يقدمه من خدمات ومنتجات متميزة تلبي كافة متطلبات واحتياجات عملائه من الأفراد والشركات.

ويقع الفرع الرئيسي الجديد في برج لطيفة على شارع الشيخ زايد. ويذكر أن الفرع الرئيسي السابق لبنك الكويت الوطني في الإمارات العربية المتحدة كان يشغل مبنى أسيكو التجاري في منطقة بورسعيد على شارع الشيخ راشد في دبي.

ويقدم بنك الكويت الوطني في الامارات العربية المتحدة الخدمات والحلول المصرفية المتكاملة للأفراد والشركات، الى جانب خدمات الخزانة وخدمات تمويل التجارة، كما يضطلع بدور حيوي في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارة البينية بين دولة الكويت والامارات العربية المتحدة.

ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أكبر شبكة فروع محلية ودولية تصل إلى 170 فرعاً حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية. وتشمل شبكة فروع بنك الكويت الوطني لندن وباريس ونيويورك والصين وسنغافورة إلى جانب تواجده في 10 دول في الشرق الأوسط في كل من البحرين ولبنان وقطر والسعودية والإمارات والأردن والعراق ومصر وتركيا.

ويحتفظ البنك الوطني بأعلى التصنيفات الائتمانية من وكالات التصنيف العالمية موديز وفيتش وستاندرد أند بورز، التي تجمع على متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وتوفر قاعدة تمويل مستقرة، وخبرة جهازه الإداري ووضوح رؤيته الاستراتيجية، فضلاً عن السمعة الممتازة التي يتميز بها. كما يحتفظ البنك الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة الثامنة على التوالي.