الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر والعضو المنتدب لشركة آربوستر المحدودة جيسون جاولي

"زين" توقع مذكرة تفاهم مع "آربوستر" لإطلاق "الرقم الشخصي المميز"

أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وأفريقيا أنها وقعت مذكرة تفاهم مع آربوستر المحدودة الشركة المتخصصة في الحلول الديناميكية لخدمات القيمة المضافة، وذلك لإطلاق خدمة الرقم الشخصي المميز.

وذكرت المجموعة في بيان صحافي أنها وقعت عقد التعاون على هامش المؤتمر العالمي للاتصالات في برشلونة، مبينة أن الحلول التي تقدمها مؤسسة آربوستر سيكون لها دور كبير في مواجهة التآكل المتزايد لعائدات حركة الاتصال الصوتي لشركات الاتصالات .

وأوضحت زين أن خدمة الرقم الشخصي المميز عبارة عن تقنية ذات حقوق ملكية تم تطويرها بواسطة شركة آربوستر المحدودة ، حيث تمكن المشغلين من تقديم خدمة اتصالات متميزة ذات قيمة مضافة، كما تتيح خدمة الرقم الشخصي المميز نقل رقم اشتراك خطهم النقال الاعتيادي إلى رقم متميز لتوليد الدخل من المكالمات الواردة من المتصلين.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر " لطالما سعينا إلى طرق تمكننا من تحسين الخدمات الصوتية ذات القيمة المضافة، وخدمة الرقم الشخصي المميز تعتبر من الأفكار المبتكرة التي ستروق للعديد من شرائح قاعدة عملائنا في المنطقة، مع إطلاقها التدريجي خلال العام 2014 ".

وأضاف جيجنهايمر " خلاف الخدمات الأخرى التي يقدمها كبار مزودي خدمات الاتصالات، فإن خدمة الرقم الشخصي المميز تتيح للمستخدمين التركيز مرة أخرى على الشبكة الصوتية لمشغل الهاتف النقال، بالإضافة إلى ذلك، فإنه ومع نموذجها المتميز للمشاركة في الربح، فإن آربوستر تتيح لكل من المستخدمين النهائيين و مشغلي الهاتف النقال الاستفادة مادياً من الخدمة ".

وأكد بقوله " مع خدمة الرقم الشخصي المميز فإننا نهدف إلى إكساب عملائنا قيمة مضافة ملموسة، وذلك من خلال دخل يلائم مستوى مستخدمينا النهائيين، وتقديم المزيد للقاعدة الأساسية لمشتركينا ".

ومن ناحيته قال العضو المنتدب لشركة آربوستر المحدودة جيسون جاولي " تعتبر الخدمة بمثابة أمل للمشغلين في خضم التضاؤل المحبط لحركة الاتصالات الصوتية لدى مشغلي الهواتف النقالة ".

وكشف بقوله "تشكل مذكرة التفاهم التي أبرمت مع مجموعة زين تجسيداً لكافة مناحي العمل الشاق الذي بذله فريقنا منذ انطلاقه قبل عامين ، وصولاً إلى هذه النقطة ".

وأضاف قائلاً  "تعتبر هذه الخطوة بمثابة استمرار للإطلاق المبدئي للخدمة في لبنان الأسبوع الماضي، والذي من المخطط له أن يتحول إلى إطلاق تجاري كامل بنهاية هذا الشهر، ليشكل بداية رائعة للعام 2014".

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن يستفيد العديد من الأفراد والمؤسسات الخيرة من خدمة الرقم الشخصي المميز، وسيستطيع الأطباء والمحامون على سبيل المثال تقديم استشاراتهم بشكل فعال من خلال هذه الخدمة، كما يمكن للشخصيات المشهورة الاستفادة من الجمهور الكبير الراغب في الاتصال بهم والتحدث إليهم، بالإضافة إلى إمكانية قيام المؤسسات الخيرية بجمع التبرعات من خلال استقبال المكالمات أو تنظيم حملات تستند على خدمة الرقم الشخصي المميز من قبل داعميها ،  وليست هذه سوى أمثلة بسيطة من بين قائمة هائلة من مستخدمي خدمة الرقم الشخصي المميز والمستفيدين منها. 

 

×