الفوزان متسلما الشهادة من بهاتناجار

بنك بوبيان يحصل على شهادة الالتزام بمعايير امن البطاقات

حقق بنك بوبيان ( أفضل بنك إسلامي صاعد في العالم ) انجازاً جديدا في بداية عام 2014 بحصوله على شهادة الالتزام بمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع (PCI DSS) ، والتي تشكل اعتماداً عالميا لبنك بوبيان في مجال أمن وحماية بيانات بطاقات الدفع والائتمان لعملائه.

وقال مدير عام مجموعة العمليات المصرفية فهد أحمد الفوزان تعليقا على حصول البنك على الشهادة العالمية " يضاف هذا النجاح إلى سلسلة النجاحات المتواصلة لبنك بوبيان التى تختص بأمن وسرية بيانات عملاء البنك وهو ما يؤكد حرصنا على الحفاظ على سرية بيانات العملاء وحمايتها من ناحية ويؤكد السعي الدائم لمواكبة أحدث المعايير العالمية في مجال تكنولوجيا أمن وسرية المعلومات من ناحية أخرى ".

زمن قياسي

واكد الفوزان أن بنك بوبيان قد نجح في الحصول على شهادة أمن بيانات بطاقات الدفع (PCI DSS) في زمن قياسي نتيجة لعمل متفاني وجهد متواصل من إدارات البنك المختلفة بالتنسيق مع فريق عمل المشروع على مدى عام كامل، كما أنه يؤكد اهتمام موظفي بنك بوبيان بواحدة من قيم البنك الأساسية وهي العمل الجماعي..

واضاف أن بنوكا أخرى تستغرق كمتوسط من 3 الى 4 سنوات للحصول على هذا الاعتراف العالمي فيما لم تنجح بنوك اخرى في الحصول على الشهادة بسبب معاييرها وشروطها القاسية .

من جانبه قال نيتين بهاتناجار (رئيس- تطوير الأعمال في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة سيسا SISA  "إن معايير أمن بيانات بطاقات الدفع هو أحد أهم المعايير الأمنية الفنية الصارمة على مستوى العالم حيث عمل فريق شركة "SISA" بشكل وثيق مع إدارة المشاريع  في البنك لضمان تطبيق حلول عملية واقتصادية للحصول على معيار أمن بيانات بطاقات الدفع رقم 2.0."

واضاف ان ذلك ما كان ليتحقق لولا الخبرة التي تتمتع بها شركة “SISA” ومعرفتها الفنية ومجموعة المقيمين الأمنيين المؤهلين المتمرسين لديها.

هذا و تعد شهادة (PCI DSS) من الشهادات المعترف بها عالمياً في مجال أمن بيانات بطاقات العملاء، كما تعد معياراً لأمن وسرية البيانات في المؤسسات التي تتعامل ببيانات بطاقات الدفع بأنواعها.

كما تعد شركة (SISA) واحدة من الشركات الرائدة في منح المؤسسات مثل هذه الشهادات بعد التدقيق على كافة العمليات والنظم والتأكد من مطابقتها للمعايير العالمية في هذا المجال، هذا وتعمل الشركة باعتماد (PCI Security Standards Council) وهي مؤسسة دولية أسسها كل من أمريكان إكسبرس، وديسكفر فاينانشيال سيرفيسز، وجيه سي بي إنترناشيونال، وماستركارد ووردلدوايد، وفيزا انترناشيونال.

ومن شأن مبادرات الالتزام بمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع دائماً المساعدة على إنشاء شبكة آمنة والحفاظ عليها، وحماية البيانات الخاصة بأصحاب البطاقات، ووجود برنامج إدارة للثغرات الأمنية، وتطبيق إجراءات رقابة مشددة على الوصول إلى البيانات، والمتابعة المنتظمة واختبار الشبكات ووجود سياسة خاصة بأمن المعلومات.