بنك بوبيان أفضل بنك إسلامي في خدمة العملاء في استطلاع سيرفس هيرو

للعام الرابع على التوالي تمكن بنك بوبيان من تحقيق انجاز رفيع المستوى بحصوله على ثقة العملاء الذين منحوه جائزة افضل بنك اسلامي في الكويت في خدمة العملاء لعام 2013 والتى اعتمدت نتائجها على استطلاعات الراي للمستهلكين وأشرفت عليها مؤسسة سيرفس هيرو .

وقال نائب الرئيس التنفيذي في البنك عبدالله النجران التويجري " تمثل جائزة سيرفس هيرو اهمية خاصة للبنك كونها تتعلق بخدمة العملاء الى جانب كونها تعتمد على استطلاع الراي بصورة محايدة وقياس رضا المستهلكين بصورة علمية دقيقة ".

واضاف انه وبالنظر الى المنافسة التى شهدتها مراحل المسابقة بين البنوك الاسلامية يؤكد مدى الانجاز الذي استطاع البنك ان يحققه مشيرا الى ان البنك ومنذ عام 2010 ( اطلاق استراتيجيته الجديدة ) يركز على خدمة العملاء التى يعتبرها اساس النجاح بجانب تميزه في مستوى الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية والتمويلية التى يطرحها بالتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية .

واكد التويجري ان اتقان العمل واتقان الخدمة يعتبر الركيزة الاساسية لخدمة العملاء لاسيما مع ما حققه خلال الاعوام الاخيرة من ارتفاع حصته السوقية وما يصبو اليه من تحقيق المزيد خلال الفترة المقبلة مؤكدا " اننا نضع العميل ضمن اولوياتنا من خلال الاستماع واستطلاع اراء العملاء وهو اهم ما نعتمد عليه في التقييم لان ردود افعال العملاء دائما ما تكون المحرك الاساسي لاي عملية تطور تسعى اليها اي مؤسسة .

واضاف ان اهتمام البنك بعملائه ادى الى تحقيقه نموا مستمرا في الارباح منذ عام 2010 الى جانب ارتفاع حصته السوقية من التمويل من 2.3 % الى 5 % حاليا وارتفاع تمويل الافراد الى حوالي 7 % .

وكان بنك بوبيان قد اعلن مؤخرا عن تحقيق صافي ربح حتى نهاية ديسمبر  2013 قدره 13.4 مليون دينار كويتي بزيادة 33% عن عام 2012 وبربحية سهم بلغت 7.3 فلس مقارنة مع 5.5 فلس عن عام 2012 مع توصية مجلس الإدارة بتوزيع 7% أسهم منحة.

من ناحية اخرى قال التويجري ان ابرز ما يميز الجائزة انها جاءت من مؤسسة مشهود لها بالكفاءة والخبرة والحيادية الى جانب كونها كانت نتاج لدراسات واستطلاعات راي واستبيان شمل شريحة كبيرة من العملاء من مختلف الشرائح في الكويت بالاضافة الى وجودنا في المنافسة مع مؤسسات عريقة لها تاريخها وخبراتها الطويلة.

وكان التويجري قد تسلم الجائزة بحضور مدير ادارة الجودة الشاملة بالبنك وديع حيدر.
يذكر ان نتائج سيرفس هيرو ارتكزت على استفتاء امتد لعدة اسابيع بين المستهلكين الذين قاموا بتقييم الشركات وذلك على مقياس من 10 نقاط حسب توقعاتهم من مستوى خدمة الشركة قبل تجربتها، ورضائهم عنها بعد تجربتها.  وجاء التقييم تبعاّ لعدة معايير منها سلوك الموظفين، موقع الشركة، سرعة الخدمة، الثقة بالمنتج، جودة الخدمة أو المنتج، السعر مقابل القيمة، مركز الاتصال، والموقع الالكتروني ، كما يعتمد استفتاء "سيرفس هيرو" على بروتوكول صارم للتأكيد على صحة هوية المستهلكين الذين شاركوا فيه .
 

×