" زين ترعى الأمسيات الشعرية والثقافية في " هلا فبراير "

أعلنت زين أكبر شبكة اتصالات متطورة في الكويت عن رعايتها الرئيسية للأمسيات الشعرية والدينية والثقافية في مهرجان "هلا فبراير" ،  والذي تتزامن فعالياته هذا العام مع احتفالات الكويت الوطنية بمرور ثلاث وخمسون عاماً على الاستقلال ومرور ثلاث وعشرين عاماً على التحرير ، والذي انطلق هذا العام تحت عنوان " الكويت بأهلها ".

وأوضحت الشركة أن فعاليات " هلا فبراير " دائما ما تتضمن منتديات شعرية مميزة على مستوى الخليج والوطن العربي ، والتي يثريها دائما  نخبة من نجوم الشعر العربي والخليجي بأنماطه المختلفة.

وذكرت زين أن رعايتها لهذه الأمسيات تأتي في إطار رعايتها الرئيسية لفعاليات مهرجان "هلا فبراير"  ، مبينة أن الأمسيات الشعرية تغذي رغبة محبي الشعر ، والفئة المهتمة بتنمية الثقافة الشعرية في الكويت.

الجدير بالذكر أن الأمسيات الشعرية انطلقت فعالياتها الاسبوع الماضي ، حيث اشتملت الفعالية الاولى على الشعر الفصيح حيث شارك فيها الشاعر المصري هشام الجخ والشاعر السعودي جاسم الصحيح ، وهي الاحتفالية التي قدمها الاعلامي والشاعر المبدع دخيل الخليفة وسط حضور جماهيري من محبي الشعر العربي الفصيح.

كما انطلقت الامسية الثانية الاسبوع الماضي أيضاً حيث انقسمت الى فقرتين ضمت الأولى الشاعر فهد السعدي من سلطنة عمان بالإضافة الى الشاعر السعودي خلف الظيف والشاعر الكويتي فهد السكران، أما الفقرة الثانية فقد ضمت الشاعر سعيد بن مانع من المملكة العربية السعودية والشاعر الكويتي بدر المحيني والشاعر القطري حمد البريدي ، ولاقت الأمسية الثانية حضورا جماهيريا كبيراً من محبي الشعر الخليجي في الكويت.

وذكرت زين أنها ومن خلال هذه الرعاية حريصة على جلب كل ما يصب في نشر الثقافة في المجتمع انطلاقاً من حرصها على تنمية الفكر من خلال رعاية مثل هذه الأمسيات ، وهي تتخذ من أنشطة "هلا فبراير" فرصة رائعة للتواصل مع الجمهور الكويتي بمختلف رغباته وتنوعه الفكري.

وأكدت زين أن تكثيف مشاركتها في أنشطة مهرجان هلا فبراير يأتي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية ، مشيرة إلى أنها ستكرس المزيد من جهودها في الفترة المقبلة في هذا الاتجاه ، وذلك بهدف ترسيخ التزاماتها التي تعهدت بها ، وخصوصا في احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية .

يذكر أن الندوات الدينية والثقافية يشارك فيها نخبة من الشخصيات الدينية المتميزة على مستوى الوطن العربي مثل الدكتور عائض القرني والداعية الشاب مصطفى حسني والشيخ الداعية طلال فاخر والشيخ الداعية صلاح الهاشم ، بالإضافة لإقامة ماراثون صحي بعنوان" صحتك تسوى " في الكويت بإشراف د.عبدالله المطوع والذي يهدف الى نشر التوعية الصحية من خلال تعزيز مفاهيم التغذية السليمة وأهمية النشاط في حياة الأفراد.

ونوهت الشركة أنها وضمن رعايتها للفعاليات الثقافية ، فإنها ستشارك في إقامة مسابقة ثقافية تاريخية للأطفال والشباب حيث يقوم المشاركون بتقديم شخصية تاريخية من اختيارهم للقيام بعمل عرض إلقائي على المسرح للتعريف بالشخصية المختارة في جو تعليمي وتثقيفي.

 

×