صالح أحمد العتيقي

بنك بوبيان يطرح صندوقاً للسيولة بالدولار الأمريكي برأسمال لغاية 360 مليون دولار

أكد الرئيس التنفيذي لشركة بوبيان كابيتال صالح أحمد العتيقي أن بنك بوبيان، ومن خلال ذراعه الاستثماري شركة بوبيان كابيتال، لديه خطة لطرح العديد من الصناديق الاستثمارية والتي تتناسب مع متطلبات المستثمرين الراغبين في الاستثمار وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

جاء ذلك تعليقاً على موافقة هيئة أسواق المال  لشركة بوبيان كابيتال للاستثمار على طرح صندوقها الجديد (صندوق بوبيان للسيولة) بالدولار الأمريكي كصندوق نقدي استثماري مفتوح برأس مال متغير من 18 إلى 360 مليون دولار أمريكي بإدارة بوبيان كابيتال. علما بأن بنك بوبيان سيكون وكيل البيع والاكتتاب ومستشار الاستثمار للصندوق.

وأضاف العتيقي: "يمثل صندوق بوبيان للسيولة بداية واعدة لعام 2014 ولا يزال المستقبل يحمل المزيد لعملاء  مجموعة بنك بوبيان".

وأوضح أن هدف الصندوق الأساسي هو الاستثمار بأدوات النقد منخفضة المخاطر ذات السيولة العالية بما يضمن للصندوق الاستثمار بشكل يتوافق مع أهدافه المنصوص عليها في نظامه الأساسي.

وأشار العتيقي إلى أن الصندوق يسعى لتحقيق عائد على الأموال المستثمرة بطريقة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال الاستثمار في أدوات  نقدية قصيرة ومتوسطة المدى وإيداعات الوكالة والمرابحة لدى البنوك، والصكوك الإسلامية التي قد تطرحها الجهات الحكومية والشركات ذات الجودة العالية، كما قد يستثمر الصندوق في صناديق نقد أخرى ذات أهداف استثمارية مماثلة (علماً بأنه لن تتضمن استثمارات الصندوق أي عمليات تمويل مباشر أو غير مباشر).
 

هذا وقد كشف العتيقي أن الحد الأدنى للاستثمار في الصندوق هو عشرة آلاف دولار، الأمر الذي يتيح الفرصة لقاعدة عريضة من المستثمرين بالاشتراك في الصندوق والاستفادة من مميزاته.

واختتم العتيقي تصريحه بالتأكيد على أن بوبيان كابيتال تنوي طرح صناديق تتناسب مع متطلبات عملاء مجموعة بنك بوبيان مع التركيز على الصناديق والأدوات الاستثمارية المنخفضة المخاطر تمشياً مع السياسة المتحفظة التي تنتهجها مجموعة بوبيان.