بنك بوبيان ينظم ورشة عمل لشرح تفاصيل مسابقة مبادرة البيئة الخضراء الثانية

نظم بنك بوبيان ( افضل بنك اسلامي صاعد في العالم ) ورشة عمل لجميع المدارس الحكومية والخاصة المشاركة في منافسات مبادرة البيئة الخضراء "THE BIG TREE SOCIETY  " والتى ينظمها للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونيسكو ) واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة .

وشارك في الورشة ممثلي اكثر من 150 مدرسة تمثل مختلف المراحل التعليمية حيث فاقت نسبة المشاركة التوقعات وذلك نتيجة للصدى الذي احدثته المسابقة في نسختها الاولى في العام الدراسي الماضي .

وتم خلال الورشة شرح مختلف التفاصيل التى تتعلق بالمسابقة والتى يتوقع ان تستمر حتى نهاية العام الدراسي حيث سيتم الاعلان عن المدارس الفائزة في احتفال كبير بحضور كبار المسؤولين .

واكد المشاركون في الورشة من البنك واليونسكو على ان مبادرة البيئة الخضراء من ليست مجرد مسابقة او منافسات بين المدارس بل هي برنامج متكامل يهدف الى غرس الكثير من القيم التى تحفز على الحفاظ على البيئة في نفوس النشىء .

واشاروا الى انه تم تخصيص جوائز مالية للمدارس الفائزة من بنك بوبيان الى جانب جائزة تقديرية من منظمة اليونيسكو معربين عن أملهم أن تساهم هذه المبادرة في تحقيق أهدافها سواء على مستوى مدارس الكويت أو المجتمع الكويتي انطلاقا من اهداف البنك المجتمعية التى تؤمن بأهمية المسؤولية الاجتماعية ودور بوبيان كمؤسسة خاصة يجب أن تساهم في رفع درجة الوعي بقضايا المجتمع.

يذكر ان المشاركون في الورشة هم كلا من الامين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة عبداللطيف البعيجان وممثل منظمة اليونسكو مارك سيتكليف ومدير العلاقات العامة في بنك بوبيان قتيبة صالح البسام .

ويشجع برنامج "The Big Tree Society" الذي يقوم به البنك بالتعاون مع اليونيسكو الطلاب من كافة المراحل العمرية وفي جميع مراحل الدراسة على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة ، حيث يتيح لهم البرنامج المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة

وتنطلق هذه المشاركة اعتمادا على قاعدتين الاولى أن تكون كيفية تغيير السلوك أمراً يحدده الطلاب بأنفسهم والثانية أن يشمل المشروع جميع طاقم المدرسة من معلمين وطلاب ، وبخلاف هاتين القاعدتين يكون لكل مدرسة حرية تطبيق أي برنامج بيئي تختاره أو حتى إعداد برنامج خاص بها .