"زين" تفتح دليل الإبداعات التكنولوجية مع شركائها الإقليميين والعالميين

اختتمت مجموعة زين فعاليات مؤتمرها الثالث  ( زين للتكنولوجيا ZTC ) في دبي بنجاح ، والذي عقدته هذا العام تحت شعار " الإبداع في تجربة عملاء زين " وسط مشاركة أكثر من 63 من مزودي تكنولوجيا الاتصالات على المستوى الإقليمي والعالمي ، وهو ما جعله واحد من أكبر التجمعات في منطقة الشرق الأوسط الي تتناول آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وذكرت زين التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن فعاليات المعرض والتي امتدت على مدار ثلاثة أيام شهدت سلسلة من الجلسات النقاشية الثرية والتي وصلت إلى أكثر من 80 جلسة نقاشية تفاعلية، وشارك فيها مجموعة من المسؤولين الممثلين لشركات عالمية ، حيث تبادلوا خلالها الرؤى ووجهات النظر والأفكار في ما يتعلق بسبل تطوير التقنيات والمنتجات.

وأفادت ان المؤتمر شهد أيضا ً مجموعة من العروض التوضيحية الرئيسية والتي قدمها كل من الرئيس التنفيذي للمجموعة سكوت جيجنهايمر ، والرئيس التنفيذي لقطاع التقنية في المجموعة هشام علام ، بالإضافة إلى ممثلين رفيعي المستوى عن شركات رائدة  في مجال تزويد حلول تقنيات الاتصالات مثل شركات اريكسون و هواوي و NSN.

وبينت زين أن أبرز ما شهدته النسخة الثالثة من مؤتمرها كان العرض التقديمي الذي جاء تحت عنوان "دليل الى الإبداعات السريعة في مجال الاتصالات "، وهو العرض الذي قدمه الدكتور ايريك دولكيث  أحد كبار المدراء التنفيذيين في شركة Detecon المتخصصة في مجال استشارات صناعة الاتصالات.

وقال سكوت جيجينهايمر الرئيس التنفيذي في مجموعة زين في تعليقه على ختام فعاليات الدورة الثالثة من المؤتمر " لقد كان هذا اضخم مؤتمر عقدناه حتى الآن ، وإنه لمن دواعي سرورنا أن نرى مدى نمو هذا المؤتمر ومدى افادته لنا وكذلك لشركائنا في قطاع التكنولولوجيا".

وأضاف بقوله " وبما أن المؤتمر شهد مشاركة 63 من مزودي تكنولوجيا الاتصالات ، حيث انتهزوا تلك الفرصة لتسليط الضوء على أحدث ما لديهم من تقنيات وحلول ، فإننا في زين على يقين من أن الأيام الثلاثة التي انعقد خلالها المؤتمر قد شهدت الكثير من المناقشات القيّمة ، كما أننا على يقين من أن نظرة المجموعة إلى مستقبلها قد أصبحت واضحة ومفهومة بشكل أفضل لدى شركائنا وموردينا " .

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية في المجموعة هشام علام " لقد نجحنا من خلال هذا الحدث في جذب ما يربو على 600 مشارك تحت سقف واحد ، حيث تبادلنا مع شركائنا الأفكار حول التقنيات والحلول والخبرات ، وذلك في اطار حدث كان بمثابة بؤرة حيوية للأنشطة وللتبادل المعلوماتي " .

وأضاف علام بقوله " ما ميز هذا المؤتمر هذا العام ، هو تناوله لمجموعة من المحاور المتخصصة حول أمور بعينها ، إذ أنه تعامل مع التحديات المحتملة والمتوقعة على طريق استحداث وتطوير استراتيجيات ناجحة في مجال تجارب العملاء " .

ومضى علام في قوله " إن مؤتمر زين للتكنولوجيا هو بمثابة منصة تستعرض مجموعة زين من خلالها  تطبيقها لأفضل وأرقى التقنيات المتاحة في مجال صناعة الاتصالات ، كما أن المجموعة تنخرط من خلال هذا المؤتمر السنوي مع موردين وشركاء سعيا إلى تحقيق المزيد من التحسين في عروض خدماتنا ".

وأوضح بقوله :" فالإبداع والتميز التكنولوجي هو جزء أساسي من استراتيجية زين العامة الرامية الى تحقيق النجاح ، ونحن سنواصل مبادراتنا في قطاع التكنولوجيا بهدف ضمان أن تكون رؤيتنا متواكبة مع أحدث التطورات في هذا الجانب الذي يتسم بالديناميكية والتطور ".

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر شهدت اقامة عدة فعاليات ، والتي شارك فيها أفراد وموظفون ينتمون إلى الشركات التابعة لمجموعة زين ، حيث اشتملت أنشطة رياضية مثل مسابقات في التنس وكرة الطائرة الشاطئية .كما كان الجناح الخاص بمجموعة زين هو المحور الرئيسي لكثير من الفعاليات المتنوعة .

وعلى جانب آخر فقد شهدت المراسم الختامية للمؤتمر قيام مجموعة زين بتوزيع 14 جائزة تم منحها على أكثر من فئة ، والتي تراوحت بين مستوى جودة العروض التقديمية التي شارك بها المشاركون خلال أيام المؤتمر ، ومستوى الإبداع في أجنحة العرض ، بالإضافة إلى جوائز للفائزين في الأنشطة الرياضية الجماعية ".

وعلى هامش فعاليات المؤتمر كان " تحدي هاكاثون " - وهي المسابقة التفاعلية( مسابقة تطوير برامج تدعم  تقنية  السداد المباشر  التي أطلقتها مجموعة زين مؤخراً في منطقة الشرق الأوسط بدعم من جانب شركة ‘SLA Mobile’ (وهي شريكة مجموعة زين في مجال حلول السداد المباشر عبر خطوط الهواتف " DOB")والذي استمر لمدة أسبوع من أهم ما ميز المؤتمر هذا العام  - وكان اعلان النتائج من اللحظات الرائعة المليئة بترقب المشاركين  والتي شهدت توزيع الجوائز على الفائزي، علما ً أن المسابقة شهدت 203 مشاركة من شتى الأسواق التابعة لمجموعة زين ، وقد تكفلت زين بنفقات سفر الفائزين الثلاثة الى مقر المؤتمر في دبي ليستلموا جوائزهم التقديرية التي فازوا بها عن جدارة واستحقاق بعد أن نجحوا في اثبات مهاراتهم التقنية الفردية .

وكان الفائزون الثلاثة على النحو التالي ، أفضل تطبيق "محفظة زين"‘Zain Wallet’)، وهو التطبيق الذي طوره محمد الأنصاري وابراهيم خميس من الكويت، وفازا بجائزة مالية مقدارها 10 آلاف دولار أمريكي ، وجائزة التطبيق الأكثر ابداعا كانت لتطبيق ‘Donate’  ، وهو التطبيق الذي صممه أنيس عباس وايمان مقداد من البحرين ، وجائزة التطبيق الواعد كانت لتطبيق   ‘Zaincape’ الذي طوره عبد العزيز المصيليخ من الكويت.

يذكر أن مجموعة زين وخلال فعاليات أعمال المؤتمر الثالث قامت بتغطية حية للعروض التوضيحية وجلسات العمل على مختلف القنوات الإعلامية والاجتماعية  ، وذلك على هاشتاج  # ZTC2013 .

 

×