"زين" و "نوكيا سوليوشنس" يحتفيان بشراكة عمرها 20 عاماً

احتفت مجموعة زين وشركة نوكيا سوليوشنس اند نتوورك  ( NSN ) بشراكتهما  الناجحة والممتدة على مر السنوات الماضية خلال مشاركة الأخيرة في مؤتمر زين للتكنولوجيا 2013 ( ZTC ) ، والتي انتهزت فرصة وجودها في المعرض لتستعرض قدراتها في مجال الإنترنت النقال ذات النطاق العريض خلال فعاليات هذا الحدث الذي استمر على مدار ثلاثة أيام في دبي.

وذكرت مجموعة زين في هذه المناسبة أن شركة نوكيا سوليوشنس اند نتوورك كانت المزود الرئيسي للبنية التحتية لشبكات جي اس ام، والجيل الثالث، والرابع لشبكتها ، مبينة أن العلاقة معها شهدت نجاحات مبهرة على مر الـ 20 عاماً الماضية ، حيث كان هناك هدف واحد يجمع بين الطرفين ، وهو ضمان توفير أفضل الخدمات لعملاء زين بمعايير عالمية.

وأوضحت زين أن شركة نوكيا سوليوشنس اند نتوورك وخلال وجودها القوي في المؤتمر استعرضت عدداً من منتجاتها وحلولها مثل التطبيقات السائلة، وأنظمة الهوائيات النشطة، والصوت عبر LTE، ونظام كونجيشين أوير باكيت كور، وإدارة تجربة العميل، ونت آكت، وإدارة خدمات الجودة SQM، والعمليات بحسب الطلب، والشبكات الذكية المنتظمة ذاتياً Ison.

وأشارت إلى أنها ترتبط مع نوكيا سوليوشنس اند نتوورك بعلاقات عمل وشراكة منذ العام 1994 وهو العام الذي شهد بدء بناء أول شبكة جي اس ام لشركة زين في الكويت، حيث استمرت نوكيا سوليوشنس اند نتوورك في دعم مجموعة زين، لتصبح رائدة المنطقة في مجال الاتصالات الهاتفية النقالة.

وأضافت أنها ومن خلال تلك الشراكة الناجحة قامت نوكيا سوليوشنس اند نتوورك بتزويدها بأحدث التقنيات في عالم الإنترنت النقال ذات النطاق العريض، التي تضمن كفاءة التكلفة، وتوفير أفضل الخدمات للعملاء، حيث تتضمن هذه التقنيات، تثبيت أنظمة إدارة تجربة العميل في الكويت عام 2011، ونظام دعم العمليات OSS في لبنان عام 2013، حيث حصلت زين على الجائزة العالمية لابتكار أعمال الاتصالات الهاتفية 2013، وكذلك تثبيت نظام LTE لشركة زين في المملكة العربية السعودية في 2012.

وكشفت المجموعة أن أعمال نوكيا سوليوشنس اند نتوورك قد تطورت الآن لتصبح رائدة المنطقة في مجال الإنترنت النقال ذات النطاق العريض، وهي مستمرة في تزويد مكونات البنية التحتية، التي تتضمن نظام إدارة تجربة العميل CEM وخدماتها لشركات المجموعة في منطقة الشرق الأوسط .

الجدير بالذكر أن شركة نوكيا سوليوشنس اند نتوورك زودت مجموعة زين خلال السنوات الخمس الماضية خدمات دعم المناسبات الخاصة SESS لكل من شبكات جي اس ام والجيل الثالث والرابع في المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج ، وقد ساعد ذلك على تلبية الاحتياجات المتزايدة على قدرات الشبكة، وتجنب تراجع أداء الشبكة خلال تلك الفترة التي تشهد كثافة تشغيلية مرتفعة، وأحمال متزايدة خلال موسم الحج في تلك الفترة من كل عام.

و قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين  سكوت جيجنهايمر في تعليقه على هذه المانسبة "تعتبر نوكيا سوليوشنس اند نتوورك أحد الدعائم الأساسية التي بنينا عليها قصة نجاحنا في المنطقة، فقد وفرت لنا أفضل تقنيات شبكات الإنترنت المتحركة ذات النطاق العريض، والتي تضمن شبكات الراديو والجي اس ان والجيل الثالث والرابع".

وأضاف جيجنهايمر بقوله" كما انا منصة نظام إدارة تجربة العميل CEM التي تعتبر أحد أكثر الابتكارات التكنولوجية تطوراً أبلغ الأثر الإيجابي في مساعدتنا على تطوير كفاءة تكاليف الخدمات المقدمة للعملائنا ".

من جهته قال مدير أعمال مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة نوكيا سوليوشنس اند نتووركNSN إيغور لوبرنس  "نحن ملتزمون بمساعدة مجموعة زين على الارتقاء إلى تطلعات عملائها، وأن تصبح رائدة المنطقة في مجال الخدمات الصوتية والبيانات، وسوف تستمر نوكيا سوليوشنس اند نتوورك في تقديم دعمها عبر أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الإنترنت النقالذات النطاق العريض وشبكات الراديو ".

وأضاف بقوله " وسنحرص على أن يتضمن هذا التوجه ابتكارات الاتصالات السحابية، والاتصالات الصوتية المعززة، لخدمات الصوت عبر LTE ، فمن خلال تركيزنا على الاتبكار والجودة، سنساعد مجموعة زين على خفض تكاليف عمليات التشغيل ورأس المال، وزيادة ربحيتها ".

 

×