وزيرة التخطيط والتنمية تشيد بجهود "بيتك" في الاهتمام بالعنصر الوطني

أشادت وزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة رولا دشتي بجهود بيت التمويل الكويتي "بيتك" في الاهتمام بالكوادر البشرية والعمل على تطويرها ورفع مستوى الأداء لدى العاملين بالإضافة إلى الاهتمام بالعنصر الوطني وإتاحة الفرصة للشباب الكويتي لإثبات ذاته وقدراته من خلال العمل المصرفي والقطاعات الأخرى ذات الصلة حيث حاز "بيتك" مؤخراً على شهادة التميز في إحلال وتوطين العمالة الوطنية على المستوى الخليجي.

وعلى هامش افتتاح الملتقى العلمي لمؤسسات التدريب التقني والمهني .. تطلعات نحو تحقيق رؤية الكويت التنموية 2035 والذي تنظمه رابطة أعضاء هيئة التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وخلال زيارتها لجناح "بيتك" أوضحت الوزيرة بأن مؤسسات القطاع الخاص باتت قادرة على أداء الأدوار التنموية وتحمل مسئوليتها المجتمعية نحو جذب وتأهيل الموارد البشرية من العنصر الوطني.

ويهدف الملتقى الذي يقام برعاية "بيتك" وتستمر فعالياته حتى 5 ديسمبر الجاري إلى دعم وتفعيل دور مؤسسات التدريب التقني والمهني في تبني رؤية الدولة التنموية، وإبراز دور مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام في دعم هذه الرؤية، والوصول إلى حلول عملية لسد العجز المحوري من قوى العمل الوطنية وتشجيع المساهمات البحثية للعاملين في مؤسسات التدريب.

 

×