فريق بنك الخليج يشارك في حفل افتتاح "تحدي الإدارة العالمي" لعام 2013

شارك بنك الخليج مؤخراً في حفل افتتاح "تحدي الإدارة العالمي" الذي أقيم في قاعة الدانة بفندق هوليداي إن. ويتعاون بنك الخليج مع مجموعة "أدنار" الجهة المنظمة الحصرية لتحدي الإدارة العالمي في دول مجلس التعاون الخليجي، لتشكيل فريقه الذي يتألف من 12 مجموعة تضم موظفي البنك وطلاب جامعات الكويت.

وألقت السيدة سلمى الحجاج، مدير عام الموارد البشرية في بنك الخليج الكلمة الإفتتاحية والتي تبرز فيها أهمية "أن تكون التغيير" وإحداث الفرق، متمنيةً الحظ لجميع الفرق المشاركة. ويتنافس فريق بنك الخليج أمام فرق أخرى في تحدي الإدارة العالمي لدولة الكويت لعام 2013 على لقب أبطال الكويت ومن ثم تمثيل الكويت في المسابقات النهائية التي ستجري في روسيا في أبريل 2014.

"تحدي الإدارة العالمي" هو أكبر مسابقة تجرى في العالم في الاستراتيجية والإدارة وتتم في بيئة افتراضية تمتلك سوق وأسهم خاصة بها حيث يقوم كل فريق بإدارة شركة افتراضية بهدف تحقيق أعلى سعر للسهم. ويقيس هذا المعيار العائد على الاستثمار للمساهمين الأصليين بحيث لا يقدم لهم فقط عائداً على ارتفاع قيمة الأسهم في نهاية المسابقة، بل يهدف كذلك إلى شراء أو بيع الأسهم وتوزيع أية أرباح تنتج عن ذلك. والفريق الفائز في المباريات الوطنية النهائية سوف يمثل الكويت في النهائيات الدولية، وسيتنافس ضد أبطال يمثلون أكثر من 40 دولة بما فيها الولايات المتحدة، وروسيا، والصين. وستجري هذه المسابقة في سوتشي في روسيا في شهر أبريل 2014.

ويساعد "تحدي الإدارة العالمي" المشاركين في تعلم مهارات التخطيط واتخاذ القرارات الخاصة بالأعمال الواقعية لكن في بيئة افتراضية آمنة. ونظراً لفعالية ونجاح هذه المسابقة، فقد تم اعتمادها من قبل برنامج التعليم القائم على التطور التكنولوجي التابع للمؤسسة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD-CEL).

ويأتي دعم بنك الخليج لهذه المبادرة تأكيداً لالتزامه بتنشئة جيل واع من القيادين، وتعزيز العنصر البشري الكويتي لدى البنك. حيث تركز رسالة البنك في مجال المسؤولية الاجتماعية على إعداد أجيال الشباب الواعد ليصبحوا رجال أعمال المستقبل، ومساعدتهم في اكتساب المهارات والأدوات العملية ليتمكنوا من المنافسة في بيئة أعمال رفيعة المستوى.
 

×