بنك الكويت الوطني راع بلاتيني للمؤتمر العالمي الأول للتعليم المفتوح

يشارك بنك الكويت الوطني كراع بلاتيني في المؤتمر العالمي الأول للتعليم المفتوح “التعليم المفتوح: الدور، التحديات، التطلعات" والذي سيعقد في الكويت خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر الجاري وتنظمه الجامعة العربية المفتوحة برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وحضور عدد من المسؤولين والشخصيات الفكرية والاكاديمية والباحثين على مستوى العالم.

وقالت المدير التنفيذي لإدارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني منال فيصل المطر إن مشاركة البنك الوطني ورعايته للمؤتمر العالمي الأول للتعليم المفتوح تأتي انطلاقاً من حرصه على توفير كل سبل الدعم لقطاع التعليم وتشجيعه للكفاءات والكوادر الشابة نظراً لما تمثله من هذه الفئة الواعدة من اهمية في مسيرة البناء والتنمية. ويقدم البنك الوطني دعمه للشباب باعتبار هذه الشريحة الواعدة أحد أولوياته الاساسية ضمن المسؤولية الاجتماعية التي يلتزم بها.

وأضافت المطر ان البنك الوطني يواصل دعمه للنشاطات التعليمية الهادفة الى تطوير وتنمية الشباب وتسليحهم بالعلم والمعرفة. ويقدم البنك الوطني اشكال دعم مختلفة للطالبات والطلبة الشباب من خلال المبادرات التعليمية التي يطلقها بشكل مستمر، والتي تتضمن دورات تدريبية متخصصة للاستثمار في الشباب وتطوير خبراتهم في مجال العمل المصرفي والمالي.

كما يقدم البنك الوطني العديد من برامج التطوير التدريبية المتقدمة التي تهدف الى تأهيل الشباب للعمل المصرفي والاعداد لقادة مصرفيين من الكفاءات الوطنية.

ويذكر ان هذا المؤتمر الدولي الأول في التعليم المفتوح تنظمه الجامعة العربية المفتوحة بالتعاون مع المركز الإقليمي لتطوير البرمجيات التعليمية وذلك في مقر الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المقر الدائم للمنظمات العربية في الشويخ. وسيتناول المؤتمر دور التعليم المفتوح في التنمية الشاملة، كما سيتعرض للتحديات التي تواجه هذا التعليم وللآمال المنعقدة عليه. كما سيناقش المؤتمر التوجهات الجديدة في التعليم المفتوح وتقنياته والتكنولوجيا المتعلقة به،  وفرصة لتقديم الحلول للتحديات التي يواجها التعليم المفتوح.