"الوطنية للاتصالات" و "جوجل" قدمتا للكويت أفضل أمثلة الإبداع والإبتكار

تألقت الشركة الوطنية للاتصالات يوم أمس مع حدث مميز جسد معاني الإبتكار والإبداع وذلك باستضافتها ممثلي جوجل في الكويت وذلك في فندق جميرا المسيلة بحضور أكثر من 900 شخص من كبار الشخصيات منهم نائب رئيس جمهورية سيشل وكبار الشخصيات من الديوان الأميري ووزارت الدولة ورجال الأعمال بالإضافة إلى قيادي الشركة وعدد من موظفيها ومجموعة من عملاء الشركة من كبار الشخصيات بالإضافة إلى الإعلاميين والمدونيين وأبرز الناشطين على وسائل التواصل الإجتماعي.

أعتبرت الفعالية الانطلاقة الأولى لمسيرة الفعاليات المقبلة والتي ستجمع الوطنية مع أكبر الشركات والعلامات التجارية في العام.

وفي كلمته الافتتاحية خلال الحدث أعرب المدير العام والرئيس التنفيذي عبدالعزيز فخرو عن فخره وسعادته بالحدث الذي وصفه بأنه " دليل واضح على أننا نؤمن بالتغيير، التغيير الجيد الذي من شأنه أن يؤثر إيجابيا على الوطنية داخليا وخارجيا .إن هذا الحدث سوف يكون بمثابة أول تجربة من نوعها للإبداع الحقيقي في الكويت والذي يعكس سياسة التغيير التي تؤمن بها الوطنية" .

وأضاف بالقول " لقد استثمرت الوطنية في الفترة الأخيرة في استراتيجية الابتكار المتعلقة في تعزيز شبكتها، ووفرت كافة الموارد المطلوبة في تصميم وتنفيذ أفضل التقنيات والابتكارات لتلبية كل متطلبات العملاء الحالية والمستقبلية وتأمين احتياجاتهم".

وكشف فخرو عن نية الشركة طرح شبكة Advanced 4G/LTE  بمجرد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية.

وختم بالقول " إن Google تعد شركة رائدة في مجال التكنولوجيا ولقد أعادت تغيير مفهوم تجاربنا على الإنترنت طوال السنوات الماضية. ويجمعنا مع Google قاسم مشترك وهو تشجيعنا للإبداع والابتكار ومنح الفرص تلك التي ستلهم موظفينا والشعب الكويتي بأسره سعيا في تحدي الأعراف والتفوق في المجال الذي يختارونه" .

من جهته ثمن المدير الإقليمي لجوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محمد مراد دور الوطنية في دعم العقول المبدعة وتعزيز مبدأ مشاركة المعرفة والعلم والإبتكار وقال " إننا ممتنون للوطنية في تنظيمها هذا الحدث المبهر وسعيدون بطرح أخر الإبداعات في عالم التكنولوجيا اليوم" وأضاف بالقول " إن هذا الحدث يعد بمثابة نقطة الانطلاقة الرسمية لعلاقة طويلة الأمد مع الوطنية في تعزيز أفاق المعرفة والتكنولوجيا".

وأضاف مراد " إن الكويت تعد الدولة الأكثر عددا في محبي التكنولوجيا وأخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات كما أننا نرى وبشكل واضح زيادة مطردة في الشباب الذين بدأوا وبكل نجاح في المشاريع الصغيرة والتي تحتاج لكي يكونوا دائما على الانترنت وفي تواصل دائم مع عملائهم عبر وسائل التكنولوجيا الحديثة".

من جانبه قال مدير التكنولوجيا والاتصال لجوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شربل سركيس أن كل من اختراع نظارة جوجل والسيارة ذاتية القيادة يعدان أكثر اختراعات جوجل تميزا في الفترة الأخيرة وهي نموذج حي لمستقبل الاتصالات في العالم ككل.

وقال سركيس " لقد دلت احصائيات أخيرة على أن جوجل تعد المكان الأمثل للعمل على مستوى العالم وذلك لأننا نتمتع بأفضل بيئة عمل تلك التي يمكن وصفها بالديناميكية والمميزة وغير التقليدية".

وتحدث سركيس عن Project Loon وهو مثل محرك البحث يستخدم لوغاريتمات لتحديد الأماكن التي تحتاج البالونات التوجه اليها ثم يحركها صوب الرياح التي تهب في الاتجاه المرغوب. ومن خلال الحركة مع الرياح تكون البالونات شبكة من نقاط محمولة جوا لبث إشارات الانترنت يمكن أن تتيح الدخول على الانترنت فوق منطقة كبيرة بسرعة قريبة من الجيل الثالث باستخدام نطاق الترددات اللاسلكية. وللاتصال بشبكة البالونات يجري تركيب هوائي للانترنت فوق المباني الموجودة على الأرض.

وذكر سركيس أن 30 بالونا أطلقت في نيوزيلندا هذا الشهر ستبث الانترنت لمجموعة صغيرة من المستخدمين في إطار محاولة لتحسين هذه التكنولوجيا وتشكيل المرحلة التالية من بروجكت لون.

من ناحيته قال م.عمار إبراهيم  مدير عام المنتجات من جوجل زيوريخ أن الإبداع في جوجل لا يعرف حدا ولا يقف عند نقطة ما بل أنه يتواصل ويستمر وتزيد آفاقه يوما بعد يوما. وكشف في عرض خاص تكنولوجيا الطريق ورصد الازدحامات مؤكدا أن الكويت تعد المنطقة الأولى التي تستخدم هذه التقنية في رصد الطرق في كافة مناطقها.

تضمن الحدث أيضا عروضا ترفيهية مميزة وشيقة منها الرسم بطريقة تقنية حديثة عن طريق الليزر من فريق أوروبي متدرب على أعلى المعايير حيث حاز على إعجاب الحضور علاوة على عرض موسيقي من أداء عازفة كمان امتزجت ألحانها مع عرض ليزر حي ومتطور فاق التوقعات وحظي بتصفيق حاد من الحضور.

قدمت الوطنية للاتصالات كذلك وبالتعاون مع جوجل هدية خاصة لكل من حضر عبارة عن "كروم كاست Chromecast" الذي يتم تركيبه بمنفذ التلفاز HDMI، لتمرير فيديو يوتيوب للتلفزيون بالدقة العالية، ويعد الجهاز وحدة ملحقة بالأجهزة المحملة التي يمكن من خلالها التحكم بالجهاز.

وكانت الأمسية مميزة أكثر مع مقدمها قصي مقدم البرنامج الشهير Arab Got Talent  ومغني الراب السعودي الذي أمتع الحاضرين وكان نجما متألقا .

وتعد الوطنية عملائها والجمهور بالعديد من المناسبات المماثلة والمفاجآت في المستقبل القريب والتي من شأنها أن تكون بصمة في عالم الاتصالات والابداع والابتكار في الكويت.