بنك بوبيان يطرح تصوره لدعم "الخاص" لاعمال الشباب في مؤتمر التمكين

أعلن بنك بوبيان ( افضل بنك اسلامي صاعد في العالم ) عن مشاركته في في مؤتمر تمكين الشباب الذي تنطلق اعماله اليوم حيث سيطرح البنك من خلال جناحه المقام ضمن فعاليات المؤتمر لمدة يومين تصوره لامكانيات دعم القطاع الخاص الكويتي لمشروعات الشباب وتغيير المفاهيم التقليدية المتعلقة بهذا الدعم .

وسيقوم موظفو البنك بمساعدة الشباب من المشاركين في المؤتمر في التعرف على المزايا التى يمنحها البنك للمشروعات الصغيرة والتى تشمل : -
- تنظيم فعاليات وانشطة مشتركة بين البنك وبين الشركة بهدف الترويج للخدمات والمنتجات الخاصة بشركتك وزيادة المبيعات .  
- دخول الشركة الى قائمة الموردين الذين يتعامل معهم البنك في توفير كافة متطلبات البنك من الخدمات والمنتجات المختلفة.
- منح عملاء البنك خدمات وعروض مميزة في حال الشراء من الشركة والتى ستوضع ضمن الدليل الخاص بمزايا عملاء بنك بوبيان في التعامل مع الشركات الصغيرة .  
- مشاركة الشركة في الدورات التدريبية وورش العمل والفعاليات التى سينظمها البنك او تلك التى يشارك في رعايتها والتى يمكن ان تحقق لاعمالك القيمة المضافة .
- الترويج لمنتجات وخدمات الشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك .
وقال البنك في بيان صحافي " يمثل مؤتمر تمكين الشباب فرصة رائعة لنا لكي نطرح تصور بنك بوبيان حول افضل الوسائل التى يمكن من خلالها تقديم الدعم لمشروعات الشباب الكويتي او ما اصطلح على تسميته بالمشروعات الصغيرة والتى شهدت نموا ملحوظا خلال السنوات الاخيرة " .

واضاف موضحا ان ثمة ضرورة لتغيير العديد من المفاهيم التى تتعلق بطرق وكيفية تقديم هذا الدعم بحيث يحقق افضل النتائج لهذه النوعية من المشروعات لاسيما وان اصحابها فضلوا العمل الحر بما يحفل به من مخاطر على الوظيفة المضمونة .

واشار البنك الى ان الدراسات الاخيرة اكدت ان التسويق وزيادة المبيعات تمثل ابرز التحديات التى تواجه هؤلاء الشباب مؤكدا ان الدعم يجب ان يركز على هذه الجوانب حيث يجب على القطاع الخاص الى جانب الاجهزة الحكومية المعنية العمل على مساندة الشركات الصغيرة ودعمها تسويقيا وبما يحقق لها فرصا اكبر لترويج منتجاتها  .

واضاف " تعاني الشركات الصغيرة والمتوسطة صعوبة كبيرة في الترويج والتسويق لمنتجاتها، في ظل صعوبة الاوضاع الاقتصادية الراهنة، وغياب آليات أو استراتيجيات صحيحة تعتمد عليها في هذا المجال وهو ما يجعلنا مطالبين كقطاع خاص بمساعدتها على الدخول إلى السوق المحلية وتصريف خدماتها ومنتجاتها بالحدود الدنيا التي تضمن لها البقاء.

وحول تصور البنك الذي سيطرح في المؤتمر قال البنك " ان ما سنقوم بطرحه خلال المؤتمر ما هو الا محاولة للمساهمة في حل مشكلات وعوائق التسويق التى تواجه الشركات الصغيرة وبطبيعة الحال فاننا لا يمكننا ان نقدم الدعم لكل الشركات الصغيرة ومن هذا المنطلق فاننا نوجه الدعوة لجميع البنوك والشركات للقيام بخطوة مماثلة تساهم في الترويج لمنتجات وخدمات قطاع اعمال الشباب الكويتي ".