"زين" تجمع شباب مشروع Zain Great idea II على طاولة واحدة مع المستثمرين وأصحاب الشركات

اختتمت زين أكبر شبكة اتصالات متطورة في الكويت يوم أمس فعاليات Zain Demo Day وهي المرحلة النهائية من مشروعها الشبابي المبتكر ( Zain Great Idea II ) ،الذي أطلقته قبل شهور للعام الثاني على التوالي .

وأفادت الشركة في بيان صحافي أن فعاليات ( Zain Demo Day ) كانت المرحلة الختامية لنشاطات هذا المشروع الرائد ، وهي المرحلة الاكثر عملية والمحطة الاخيرة حيث يلتقي فيها الشباب المشاركين في المشروع وجها لوجه مع العديد من المستثمرين ، مبينة أن هذا اللقاء منح كل مشارك فرصة لتقديم او طرح فكرة مشروعه  ودراسة جدواه أمام الحضور من المستثمرين والجمهور.

وأوضحت الشركة أنها ومن خلال هذا المشروع الطموح فإنها توفر ولأول مرة في الكويت فرصة التقاء أصحاب المشاريع الصغيرة مع المستثمرين ،  وهو ما وصفته بأنه كان بمثابة خطوة عملية في بيئة العمل لتشجيع الطاقات الشابة الوطنية التي بحاجة إلى رأس المال لبناء وتأسيس شركات صغيرة .

وأملت الشركة أن تكون هذه الخطوة بداية لمؤسسات وشركات أخرى تحتذي نفس النهج ، لتقديم اجيال جديدة لديها شغف وحماسة العمل ، مبينة أن هذه العناصر الشابة ستكون وقود حقيقي لدفع بيئة العمل في الكويت إلى مستويات أعلى من النمو .

وكشفت زين انها انتهزت هذه الفرصة وقامت بإطلاق شبكة للتواصل بين المشاركين في برنامجZain Great Idea II  والمستثمرين ليبقوا على تواصل بعد الانتهاء من فعاليات المشروع ، كمبادرة منها في إبقائهم على تواصل دائم  ، في حال ما أعجب احدهم بفكرة مشروع .

الجدير بالذكر ان شركة زين كانت أطلقت تلك المبادرة بهدف توفير بيئة مناسبة أمام طاقات وإبداعات الشباب الكويتي ، وتهيئته للانخراط في عالم التجارة والأعمال وفتح باب الاستثمار أمام أفكاره الطموحة ، وقد شهد هذا اليوم تنوع كبير في المشاريع التي ناقشها الشباب خلال Zain Demo Day لتشمل مجالات البيع بالتجزئة والأطعمة والمشروبات والصحة والرشاقة ، والمنسوجات والصناعات والسيارات والهندسة المعمارية والحلول الصناعية والأعمال التجارية عبر الإنترنت وحلولها وغيرها الكثير.

وقال مدير العلاقات والاتصالات في الشركة وليد الخشتي في هذه المناسبة  " لقد أبدع الشباب خلال مراحل المشروع في تقديم أفكار جديدة برهنت على أنهم ثروتنا الحقيقية وأن الحاضر والمستقبل لهم ، ولإيماننا بهم ستواصل شركة زين في دعمها المشاريع الشبابية ، وتطوير برامجها الحالية التي تهتم بشأنهم وفق متطلبات السوق ، ضمن استراتيجيتها ذات الخطى الواثقة لإنتاج جيل من الشباب الكويتي القادر على المشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني بكفاءة " .

وأضاف بقوله " ببلوغ المرحلة الأخيرة من البرنامج ، وضمان أن جميع المشاركين قد ترسخت لديهم المبادئ والمعلومات الأساسية التي يحتاجونها للانطلاق في تأسيس أعمالهم ، تكون شركة زين قد وفت بوعدها وحققت هدفها الأساسي من هذا البرنامج ".

وختم الخشتي بقوله " ستظل شركة زين تتبنى مسؤولية دعم الشباب الكويتي من خلال تفعيلها برامج هادفة قادرة على تعزيز قدراتهم ".

الجدير بالذكر ان شركة زين ومن خلال لجنة متخصصة من الخبراء كانت اختارت 35 مشروع في القائمة النهائية، وذلك بعد تنقيح دقيق  لجميع طلبات الالتحاق التي تم تقديمها ، وكانت هذه المرحلة الأولى للمشروع الذي أطلقته بالتعاون مع جامع IE الاسبانية المتخصصة في العلوم الإدارية والمشاريع الصغيرة، ومؤسسة Brilliant Lab التي تهدف إلى دعم المشاريع الصغيرة في الكويت، وبعدها انتقلت الشركة إلى المرحلة الثانية وهي مرحلة السفر بالشباب لحضور الدورات وورش العمل التدريبية في جامعة IE Business school – مدريد ، لحضور دورة تدريبية شاملة في جامعة IE الاسبانية، والالتقاء مع مستثمرين اجانب خلال حضورهم لفعاليات هذه الدورة .

 

×