بنك بوبيان يطلق حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي بالتعاون مع كبرى المستشفيات

اعلن بنك بوبيان عن اطلاقه حملة خاصة لعميلاته بتقديم خصم خاص لهن يصل  حتى 30% في حال قيامهن بإجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي خلال شهر أكتوبر الحالي وذلك تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي وانطلاقا من إيمانه بأهمية دوره ومسؤوليته الاجتماعية تجاه هذه الفئة من المجتمع.

وقال البنك في بيان صحافي إن جميع عملائه يمكنهم الاستفادة من هذا الخصم و ذلك في عدد من اكبر المستشفيات في الكويت وهي السيف ودار الشفاء والامومة و العرف حيث يمكن لعميلات البنك اجراء الفحص العادي بالموجات فوق الصوتية والفحص بجهاز الماموجرام.

وأضاف ان هذه المبادرة تأتي حرصا منه على المشاركة في اتخاذ الخطوات الاحترازية التي يمكن ان تساهم في الكشف عن الامراض مبكرا ومن ثم يمكن السيطرة عليها.

ويتضمن برنامج بنك بوبيان الاجتماعي العديد من المبادرات التى تتعلق بالصحة كان اخرها الحملة التى نظمها بالتعاون مع جمعية العلاج الطبيعي وتضمنت اجراء مجموعة من الفحوصات الصحية والطبية للكشف المبكر عن ايا من امراض العصر التى يمكن ان يتعرض لها الانسان كالسكر وارتفاع الضغط وارتفاع نسبة الكوليسترول وغيرها.

يذكر ان الكثير من الدراسات العلمية المتخصصة قد اثبتت ان هذا النوع من السرطان يعتبر الاكثر انتشارا بين الاناث على الرغم من انه يمكن السيطرة عليه ومعالجته بسهولة اذا تم الكشف عنه في مراحله الأولى حيث تؤكد منظمة الصحة العالمية إنه يمكن ضمان الشفاء لثلث الحالات المصابة بالسرطان بشكل عام إذا ما اكتشفت في مراحل مبكرة وتم علاجها على النحو المناسب.

وتوضح هذه الدراسات أن سيدة من ست نساء معرضة لأحد أشكال آفات الثدي وأورامه وهي نسبة عالية الخطورة وآثارها الصحية والاجتماعية والمادية السلبية تمتد على الأسرة والمجتمع بشكل عام.

 

×