بنك بوبيان يوجه الدعوة للجميع للاطمئنان على صحتهم في الافنيوز

وجه بنك بوبيان الدعوة للجميع لاجراء مجموعة من الفحوصات الصحية الضرورية والتى تتجاوز قيمتها 70 دينار ويقدمها البنك مجانا للجميع سواء كانوا من عملاء البنك او غيرهم وذلك في جناحه في مجمع الافنيوز ضمن حملة " بالحركة الحياة احلى " التى ينظمها بالتعاون مع جمعية العلاج الطبيعي الكويتية.

وقال البنك في بيان صحافي اليوم ان هذه الدعوة تاتى في اطار التعاون المشترك مع الجمعية احتفالا باليوم العالمي للعلاج الطبيعي ومشاركة منه في التوعية بخطورة الامراض التى تنشأ عن قلة الحركة والمشي وعدم ممارسة الرياضة باستمرار .

واضاف " اثبتت العديد من الدراسات والابحاث العلمية اهمية الحركة والمشي وممارسة الرياضة بكافة اشكالها ودورها في الوقاية من الكثير من امراض العصر كالسمنة والسكري وارتفاع الضغط والكوليسترول.

وأكد البنك ان دوره الاجتماعي كجزء من مسؤوليته الاجتماعية تتطلب مشاركته دائما في تنظيم الحملات التوعوية بالتعاون مع ذوي الاختصاص كاطباء العلاج الطبيعي حتى يستفيد جميع افراد المجتمع منها اعتمادا على المثل الشهير " الوقاية خير من العلاج ".

واكد البنك ان قيمة الفحوصات الطبية والصحية التى سيقوم باجراءها مجموعة من المختصين تتجاوز قيمتها 70 دينار كويتي في حال قام اي شخص باجرائها للاطمئنان على صحته الى جانب الوقت الذي تحتاجه حيث لايمكن توافرها في مكان واحد سواء كان مستشفى او مركز صحي.

واكد البنك ان الهدف من اجراء هذه الفحوصات هو مجرد توجيه رسالة الى بعض الاشخاص الذين ربما يكونون بحاجة الى الاهتمام اكثر بصحتهم من خلال ممارسة الرياضة والحركة والمشي بصورة منتظمة حيث اثبتت الابحاث ان الكثير من الامراض العصرية بات مرتبطا بالحركة.

وتتضمن الفحوصات التى سيتم اجراؤها فحص مستوى الكوليسترول لاول مرة ف يالكويت واستلام النتائج خلال دقائق الى جانب فحص الضغط والسكر ونبض القلب بالاضافة الى فحص التوازن وكتلة الجسم ونسبة الاوكسجين في الدم.

واشار البنك الى ان كل شخص سيقوم بالفحص سيحصل على تقرير اولى يمكنه من التعرف على حالته الصحية كمؤشر اولى بحيث يمكنه بعد ذلك مراجعة الاطباء المختصين بناء على نصيحة الاخصائيين الذين سيتواجدون في الافنيوز.

واضاف ان هذه الحملة لن تقتصر فقط على الفحوصات حيث تشمل كذلك ستتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات التوعوية الصحية التثقيفية للجمهور ومسابقات فورية هادفة وتوزيع جوائز للفائزين بهذه المسابقات وتوزيع البروشورات التوعوية وعمل العديد من الفحوصات الطبية التي تهم الجمهور داخل الجناح الذي ستقام به هذه الفعاليات في المجمع.

كذلك سيكون هناك توزيع هدايا للحضور الذين سيشاركون في هذه الفعاليات كما سيكون هناك عرض فيديوهات توعوية من إعداد كوادر طبية متخصصة تهدف إلى تثقيف الجمهور لتجنّب العديد من العادات الخاطئة التي قد تؤدي مع مرور الوقت إلى الإصابة بمشاكل صحية كثيرة.

يذكر ان هذه الحملة تعتبر الثانية حيث سبق لبنك بوبيان وجمعية العلاج الطبيعي الكويتية ان نظما في سبتمبر من العام الماضي حملة للتوعية باهمية الحركة وممارسة الرياضة تضمنت العديد من الفعاليات والانشطة التى اقيمت في مجمع الافنيوز حيث تم اجراء مجموعة من الفحوصات الصحية والطبية كالسكر وضغط الدم وتقديم العديد من الاستشارات الصحية التى تتعلق بالطريقة الافضل لممارسة الرياضة واهمية الحركة لحياة الانسان.