البنك الوطني يحتفي بتخريج الدفعة السابعة من متدربي أكاديمية الوطني

احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج الدفعة السابعة من الموظفين من برنامج أكاديمية الوطني الذي يهدف إلى تطوير وتأهيل الكوادر الوطنية الشابة في إطار استراتيجية البنك الهادفة إلى استقطاب الكفاءات الوطنية وتنمية قدراتها.

وحضر الاحتفال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بتك الكويت الوطني عصام جاسم الصقر ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني مازن سعد الناهض ومدير عام مجموعة الموارد البشرية عادل حشمة و نائب مدير عام مجموعة الموارد البشرية عماد أحمد العبلاني إلى جانب قيادات من البنك.

وقال العبلاني أن البنك الوطني يضع مسألة التنمية البشرية في مقدمة أولوياته باعتبارها مسؤولية اجتماعية تعكس مبادرات البنك وجهوده في مجال توطين الوظائف والاستثمار بالطاقات البشرية وتمكينها لتصبح قيادات جديدة. وقد نجح البنك الوطني في تكريس نفسه كأحد أبرز مؤسسات القطاع الخاص المحلي التي توفر امام الكوادر الوطنية الشابة الفرص العملية لتطوير كفاءاتها وادائها.

وأضاف العبلاني ان البنك الوطني، وفي إطار مبادرته التنموية غير المسبوقة على مستوى القطاع الأهلي في الكويت والمنطقة، ملتزم سنوياً بإطلاق الدورات التدريبية للطلبة والموظفين ومنها برنامج أكاديمية الوطني. وقد أطلق الوطني هذا البرنامج التدريبي الفريد من نوعه في المنطقة بهدف الاستثمار في الكوادر الوطنية الشابة والسعي الى استقطابها وتأهيلها.

وتتضمن اكاديمية الوطني برنامجا تدريبيا مكثفا مدته 5 أشهر مخصص لحملة الشهادات الجامعية والدبلوم من الكوادر الكويتية الشابة. ويشتمل على مواد تدريب تتناول المبادئ المصرفية، إدارة المخاطر، عمل الفرق، تأكيد الذات، المحاسبة المالية، التسويق، التفاوض، الإقراض الاستهلاكي والتجاري، وذلك بهدف تغطية المعلومات النظرية والمهارات العملية لمختلف تخصصات الصناعة المصرفية.