"زين" تحتفل باليوم العالمي للإعلام الإجتماعي للعام الثاني على التوالي

احتفلت زين أكبر شبكة اتصالات متطورة في الكويت باليوم العالمي للإعلام الاجتماعي للعام الثاني على التوالي في فندق ميسوني مع النخبة المهتمة بمواقع التواصل الاجتماعي وأصحاب المدونات وعدد كبير من الإعلاميين والشخصيات العامة من المؤثرين في مجال صناعة الإعلام الإجتماعي بالكويت بشكل عام، وقد لبوا دعوتها وسط حضور كبير لمسؤولي زين الذين كانوا في استقبالهم وفي مقدمتهم الرئيس التنفيذي لزين الكويت عمر العمر.

وذكرت الشركة أنها من أولى المؤسسات التي اهتمت بالدور الكبير الذي باتت تلعبه مواقع الشبكات الاجتماعية والتواصل الاجتماعي، وخصوصاً بعد أن استقطبت أعداداً كبيرة إليها، مبينة أن التأثير الكبير الذي أحدثه الإعلام الاجتماعي بات يتخطى تأثير القنوات الإعلامية الكلاسيكية وطرق تواصلها التقليدية.

ونوهت زين إلى أن الحفل احتضن عددا كبيرا من المهتمين بهذا المجال، الذي يضم مجموعة كبيرة من النشاطات الاجتماعية المرتبطة بمختلف وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي العالمية، وأن الحفل حظي بمشاركة عدد من الشخصيات الاجتماعية المعروفة وأصحاب المواقع الاجتماعية والشخصيات العامة والنشطة في هذا المجال، والذين فاق عددهم الـ 400 شخص.

واحتوى الحفل على العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات والجوائز، بالإضافة إلى مشاركة مميزة لعدد من المواهب الكويتية الشابة مثل فرقة Army of One وفرقة Sheyaab ، والتي حرصت الشركة من خلالها على تقدير تميزهم وإبداعهم وتشجيعهم على المزيد من التقدم والإبداع.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لزين الكويت عمر العمر " شركة زين تفخر بعلاقتها الرائعة والممتدة مع الجميع ، وهذا الحضور يعزز من مساعيها المستمرة لتوطيد أواصر الترابط فيما بينها وبين مجتمعات شبكة الانترنت، فهي تتزامن مع الاحتفالية العالمية بيوم الإعلام الاجتماعي".

وعلى جانب آخر أفاد العمر بقوله  " قنوات المواقع الاجتماعية باتت أقوى وأسرع وسيلة اتصال في هذا العصر" مشيراً إلى أن الخيارات التي أصبحت تقدمها شبكات التواصل الاجتماعي لمستخدمي شبكة الانترنت جعلت هذه النوعية من الإعلام متفردة عن غيرها. وإذ أثنى العمر على الإثراء الفكري والثقافي الذي تقدمه هذه النخبة على المواقع الاجتماعية ، فإنه أكد على أن مثل هذه اللقاءات المنتظمة  تساعد الشركة كثيراً في توطيد علاقتها بكافة الشرائح من كافة الجهات ، وهي الرسالة الاجتماعية التي دائما ما تحملها كافة مبادراتها وبرامجها.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للإعلام الاجتماعي ينظمه الموقع الإلكتروني العالمي Mashable، ويحتفل به هذا العام أكثر من 398 مدينة حول العالم. وقد تم تحديده ليوم عالمي للاحتفال والحديث عن الإعلام الاجتماعي، حيث يهدف إلى تسليط الضوء على نشر أهمية الإعلام الاجتماعي للشركات والمؤسسات والحكومات وكذلك توسيع معارف الناشطين في هذا المجال عن طريق التعارف والاجتماع بمكان واحد. وأن زين تعتبر من أول من المبادرين في فتح قنوات اتصال متعددة ، لتضع نفسها في قلب هذه الأحداث وتتعرف على نبض عملائها بواقعية وبشفافية أكثر، وقد بلغ عدد المشتركين والمتابعين لصفحات الفيسبوك وتويتر و إنستغرام لـ "زين" 200 ألف حتى الآن.