"زين": لدينا الجاهزية الكاملة لتطبيق مشروع نقل الأرقام

كشفت زين أكبر شبكة اتصالات متطورة في الكويت أنها اليوم على كامل استعداداتها  لتطبيق عملية نقل الأرقام ، وذلك وفقا للمدة الزمنية التي حددتها وزارة المواصلات للبدء في إطلاق هذا المشروع.

وأفادت الشركة في بيان صحافي أنها قامت بجهود حثيثة منذ اللحظة الأولى التي تم فيها الإعلان عن هذا القرار حتى تكون على كامل استعداداتها عند الوصول إلى هذا اليوم، مبينة أنها هيأت منصاتها وأنظمتها التشغيلية وخدمة العملاء بالشكل الذي يسمح لها بتقديم تجربة اتصالات رائعة لأكبر قاعدة عملاء على أحدث شبكة اتصالات في الكويت.

وأوضحت زين أن تطبيق هذا القرار جاء بالتزامن مع مناسبة تاريخية تمر عليها في الوقت الراهن، وهي احتفالها بالعيد الـ 30 على ذكرى تأسيسها والذي يصادف نهايات الشهر الجاري، والذي تحتفل فيه مع قاعدة عملائها الذين تجاوزوا 2.4 مليون عميل بنسبة نمو 9% (203,000 عميل جديد) خلال الـ12 شهر الماضية بمرور ثلاثة عقود من التميز والتفوق والريادة.

وهذا ما دعا الرئيس التنفيذي في الشركة عمر العمر إلى أن يصرح بقوله " في الوقت الذي نحتفل فيه مع عملائنا بالعيد الـ 30 على ذكرى تأسيس شركة زين كأول شركة اتصالات متنقلة في المنطقة ، فإننا ننتهز هذه الفرصة لنؤكد على جاهزيتنا الكاملة  لتطبيق قرار مشروع نقل الأرقام ".

وأوضح العمر بقوله " لقد قمنا بجهود متواصلة حتى نصل إلى هذه الدرجة من الاستعداد، فبتطبيق هذا القرار فإننا نؤكد على أن سوق قطاع الاتصالات المتنقلة في الكويت قد وصل إلى مرحلة متقدمة من النضج الآن".

وأعرب العمر عن ثقته بكفاءة وجودة الخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة، والتي تعتمد فيها على خبرة تراكمية ورصيدا غنيا في هذه الصناعة، مبيناً أن شركة زين اليوم تفتخر بأنها الأولى في امتلاكها الشبكة الأكبر (والتي تضم تقنية الـ 2G و الـ 3G بالإضافة إلى الأحدث وهي تقنية الجيل الرابع  LTE في كافة أنحاء الكويت) وانفرادها بأكبر قاعدة للعملاء، ولأكبر شبكة للفروع.

الجدير بالذكر أن شركة زين وبإطلاقها خدمات الجيل الرابع LTE فإنها قد فتحت آفاقاً جديدة أمام قاعدة عملائها لهذه النوعية من الخدمات في صناعة الاتصالات وتحديداً الانترنت النقال العريض النطاق (البرودباند) وانعكس ذلك على معدل النمو في خدمات الإنترنت لتصل إلى نسبة 14%.

وكانت زين من اولى الشركات في المنطقة المهتمة كثيراً باقتناء أحدث التطبيقات التكنولوجية، وهي تؤكد بذلك مدى الاهتمام الكبير الذي توليه لراحة العميل في تقديم خدماتها ، وحرصها  الشديد على توفير أفضل المنتجات التي تتناسب مع الاحتياجات المختلفة لعملائها لتكون في متناول الجميع.

وإذ اكدت الشركة في أكثر من مناسبة أنها تحرص دائماً على أن تقدم مجموعة من الخدمات المتميزة في خدمات الصوت والإنترنت ، فإنها أشارت إلى أنها أثرت قائمة خيارات قاعدة عملائها الأكبر لتسجل بذلك بصمة جديدة لها كأول شركة اتصالات في الكويت تقدم هذه النوعية من الخدمات.

وإذا كانت شركة زين تفتخر بأنها الشركة الرائدة التي تمتلك أكبر شبكة اتصالات بتقنية الجيل الرابع LTE في جميع انحاء الكويت، فإنها تفخر أيضا ً أنها الشركة الأولى التي تمتلك  أكبر شبكة فروع في الكويت (أكثر من 75 فرعاً)، وأكبر شبكة موزعين معتمدين (36 موزع)، وهو الانتشار الذي يسمح لها بالاقتراب إلى أقرب نقطة للعميل أينما كان.

وفي ظل تمتعها بهذه الانفرادات في هذه الصناعة والتي حجزت لنفسها فيها مركز الريادة، فإن شركة زين تفخر أيضاً بأنها تمتلك أفضل مركز خدمة عملاء (107)، مبينة أن هذا المركز من أفضل مراكز خدمة الاتصال على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث أن أكثر من 200 موظف في مركز الإتصال مستعدين لخدمة العملاء.

وعلى صعيد قطاع الخدمات ذات القيمة المضافة والتي تعتبرها الشركة جزءا من خدماتها الأساسية في الأدوات التي تعتمد عليها في  طرق الاتصال مع قاعدة عملائها ، كشفت شركة زين أنها سجلت نمواً كبيراً وصل إلى 14% و 24 شركة شريكة في الخدمات المضافة على هذه النوعية من الخدمات ، حيث قامت الشركة بوضع مجموعة من  المعايير التي تنظم علاقتها مع شركائها من الشركات المزودة لهذه الخدمات عبر شبكتها ، بهدف تقديم خدمة ترتقي بمستوى وطموحات العميل ، وهي في هذا الإطار تحرص باستمرار على أن تنتقي أفضل المنتجات.

كما قامت زين باتباع سياسة تسويقية مرنة تأخذ في اعتبارها معطيات السوق. وساعدت هذه السياسة وخاصةً مع طفرة الهواتف الذكية في تعزيز معدلات النمو لدى قاعدة عملائها، حيث ساهمت الاتفاقيات مع أكبر شركات الهواتف و الأجهزة الذكية مثل Apple و Samsung و HTC و BlackBerry في كسب ولاء شريحة جديدة من العملاء الشغوفين بالتكنولوجيا من خلال باقات صممت لاحتياجاتهم.

ومن الجدير بالذكر أن العلاقة التجارية مع الشركة العالمية "فودافون" ستشهد العديد من التطوارت الإيجابية خلال الفترة المقبلة، تشمل طرح العديد من العروض المميزة و التجوال على خدمات الصوت للمسافرين إلى المملكة المتحدة، وغيرها من دول العالم التي تقدم بها شركة "فودافون" خدمات الإنترنت الفريدة.

وقد طرحت الشركة مؤخراً خدمة "Zain Pass " وهي خدمة الـ Wi-Fi للتجوال العالمي  التي تقدمها شركة iPass، لتمنح العملاء الفرصة للاستمتاع بخدمات الإنترنت والبقاء على تواصل مع الأهل والأصدقاء أثناء سفرهم في أكثر من 1.24 مليون نقطة Wi-Fi بـ 123 دولة حول العالم، ومن المنتظر أن تلاقي تلك الخدمة إقبالا كبيراً من قِبل المسافرين خلال موسم الصيف هذا العام.

وتؤكد الشركة في هذا الاتجاه أنها أطلقت سلسلة طويلة من المبادرات والمنتجات المبتكرة على أكثر من مجال ومحور ، حيث قدمت حلولاً مبتكرة لقطاع الشركات و الأعمال، ومجموعة من التطبيقات المميزة لخدمات الأفراد، كما نجحت في طرق أبواب جديدة في خدمات الدعاية والإعلان على أجهزة الهواتف النقالة، بالإضافة إلى المبادرات الاجتماعية و الإنسانية التي تتبناها الشركة لتعزيز مفاهيم المسؤولية الإجتماعية للشركات في العالم.

 

×