تفاعل كبير مع وثائقي البنك الوطني "قصة وطني" على مواقع التواصل

يلاقي فيلم بنك الكويت الوطني الوثائقي "قصة وطني" تفاعلاً كبيراً على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الانتاج الاول من نوعه الذي يقدمه البنك الوطني بمناسبة الذكرى الحادية والستين لتأسيسه بموجب المرسوم الأميري الصادر في 19 مايو من العام 1952، ويتضمن سرداً تاريخياً مفصلا عن دور البنك الوطني كأول مصرف وشركة مساهمة في الكويت ومنطقة الخليج ومشاركته الفاعلة في نهضة الاقتصاد الوطني في منتصف القرن الماضي.

ومازال الوثائقي متاحاً للعرض على صفحة البنك الوطني على يوتيوب “NBKMedia”، حيث يمكن للمتابعين التعرف على تاريخ الكويت وحكاية تأسيس أعرق مصرف في الخليج في وثائقي مشوق مدته ثلاثين دقيقة يروي تفاصيل مهمة وحقائق نادرة تُعرض للمرة الأولى.

ويقدم الوثائقي مادة تاريخية وقيمة مضافة الى الارشيف الوطني للكويت، ويركز على ابراز الهوية الوطنية والشعور بالانتماء والمسؤولية تجاه المجتمع الكويتي وذلك بشهادات حية لشخصيات معاصرة واكبت مراحل مختلفة من تاريخ تأسيس البنك وبناء الدولة  وشاركت في  مسيرة التنمية والبناء في الكويت. ويستعرض مراحل مهمة من تاريخ الكويت ودور البنك الوطني كشريك في بناء الدولة الى جانب مساهمته في انطلاق النهضة الحقيقية للاقتصاد الوطني، مرورا بمواجهته أهم وأصعب الأزمات التاريخية التي شهدتها الكويت ودوره الاجتماعي المتمثل في حضوره الفعال في برامج المسؤولية الاجتماعية الى جانب اهم الانجازات المالية التي حققها على مدى 61 عاماً والتي حافظ من خلالها على موقعه في مصاف أفضل بنوك العالم وأكثرها أماناً والأعلى تصنيفاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وقد عبر المتابعون عن اهتمامهم بالاطلاع على مثل هذه المبادرات التي تعزز الترابط الاجتماعي بين ابناء الوطن وتشجع على المبادرة وتدعو الى الفخر بالانتماء.

 

×