بنك الخليج يعقد برنامج تطوير القياديين لأعضاء إدارته التنفيذية

إستضاف رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الجديد عمر الغانم، البروفيسور سريكانت داتار، من كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد، وذلك لعقد برنامج تطوير القياديين الموجه إلى أعضاء الإدارة التنفيذية لبنك الخليج. يحمل البرنامج عنوان "القيادة، رؤية وإستراتيجية: تحديات التطبيق والتنفيذ" ويسلط الضوء على كيفية ترجمة الشركات الناجحة للرؤية والإستراتيجية إلى الواقع العملي، وقد عقد البرنامج بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وقد أدلى البروفيسور سريكانت داتار أثناء البرنامج بمجموعة من الأفكار والمفاهيم ووجهات النظر التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من التطبيق الناجح لأية إستراتيجية. كما أتاح الفرصة للمشاركين للنقاش والتداول طوال مدة انعقاد البرنامج، لإثراء النقاش مع طرح أمثلة من بعض الشركات العالمية الكبرى.

وتحدث إلى الحضور عمر الغانم، رئيس مجلس إدارة بنك الخليج، قائلاً: "إن البنك يضع في مقدمة أولوياته مواجهة التحديات المتمثلة في إحداث التغيير، وتعزيز القدرة التنافسية، وزيادة فاعلية خدمة العملاء، وذلك من خلال التزامنا المتواصل بالابتكار والاهتمام بعملائنا".

وفي ختام البرنامج، ألقى ميشال العقاد، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج، كلمةً قال فيها: "إننا سعداء بالحصول على الفرصة للاستفادة من خبرات البروفيسور داتار من كلية إدارة الأعمال بجامعة هارفارد وإرشاداته القيمة. فعلى مدى اليومين الماضيين، قدم لنا البروفيسور داتار وفريقه ثروةً من المعلومات والإرشادات العملية التي تنعكس في كفاءة تطبيق استراتيجيات العمل في بنك الخليج. وتحدوني الثقة بأن هذا البرنامج المكثف سيساعدنا في رفع مستوى الأداء في ظل سعينا المتواصل إلى البحث عن السبل الفعالة لممارسة أعمالنا".

وقد أبدى عمر الغانم سعادته البالغة بمستوى المشاركة الفعالة لأعضاء الإدارة التنفيذية في ورشة العمل، وشدد على أهمية العمل الجماعي في الارتقاء بآفاق القيادة في البنك.

وتجدر الإشارة إلى أن البروفيسور داتار يعمل كأستاذ في كلية آرثر لويس ديكنسون لإدارة الأعمال بجامعة هارفارد، وهو خريج بامتياز من جامعة بومباي، وتلقى عدة جوائز عند تخرجه من المعهد الهندي للإدارة بمدينة أحمد أباد، والمعهد الهندي للتكاليف ومحاسبي الأعمال. وهو محاسب معتمد ويحمل درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة ستانفورد.

 

×