"بيتك-البحرين" يحصد جائزة "أفضل خدمة مستشار استثماري" من سي بي آي فايننشال

حصل بيت التمويل الكويتي– البحرين" بيتك- البحرين"على جائزة "أفضل خدمة استشارة استثمارية لعام 2013" من "سي بي آي فايننشال" CPI Financial وذلك عن دور البنك في جلب فكرة وتقديم الاستشارة لعملية اندماج ثلاثة بنوك إسلامية بالبحرين والتي اكتملت في ديسمبر الماضي.

وقام  الرئيس التنفيذي في "سي بي آي فايننشال" آدم بروم بتسليم الجائزة إلى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيتك– البحرين عبدالحكيم الخياط بحضور احمد سعيد، مدير تنفيذي، راشد الخان ورياض محمد، مدراء في قسم الاستثمار في بيتك – البحرين.

وعمل بيت التمويل الكويتي – البحرين منذ أواخر عام 2011 كرئيس لاستشاريّ عملية اندماج 3 بنوك إسلامية تتخذ من البحرين مقراً لها، وهي بيت إدارة المال وكابيفست وإيلاف، وساهمت صفقة الاندماج في تشكيل بنك جديد تبلغ حقوق ملكية المساهمين فيه أكثر من 300 مليون دولار أمريكي في حين تتجاوز قيمة أصوله 400 مليون دولار أمريكي.

وعلق السيد الخياط بمناسبة استلامه الجائزة قائلاً: "إن حصول بيتك– البحرين على هذه الجائزة تعبر عن تفهم السوق بضرورة خلق كيانات أقوى ، وتعتبر عملية الاندماج هذه الأولى من نوعها في المنطقة والتي ساهمت في خلق كيان جديد قوي ذو قدرة على التنافس في خضم نمو وديناميكية الصيرفة الإسلامية الدولية وصناعة الاستثمار".

وأكد أن "بيتك- البحرين" يقدم بهذه المساهمة في دمج ثلاثة بنوك تعمل وفق الشريعة قيمة مضافة لصناعة الصيرفة الإسلامية ويضع بذلك أسس وقواعد اى عملية دمج مقبلة في ظروف وأحوال مماثلة،في استمرار لدور "بيتك" الرائد في صناعة التمويل الاسلامى والذي ساهم فيه بترسيخ القواعد والنظم والأسس القانونية والشرعية والتنظيمية لعمليات التحول والدمج مما يساهم في خلق كيانات كبيرة وواعدة في صناعة تتسم بالنمو المتواصل وتحظى بإقبال كبير في مختلف الأسواق، مشيرا إلى أن الكيان الجديد سيمثل علامة مهمة في الواقع الاقتصادي بالبحرين التي تتطلع إلى لعب دور مهم ومؤثر في مجال البنوك والمؤسسات المالية التي تعمل وفق الشريعة. 

وأضاف الخياط"نحمد الله على أن وفقنا لإنجاز هذه الصفقة. وإن شاء الله سنقوم دائماً بالسعي إلى تحقيق أفضل النتائج لعملائنا ونساهم في الاستدامة الاقتصادية لمملكة البحرين. إن الفوز بهذه الجائزة هو إنجاز نشكر بعد الله تعالى مجلس الإدارة على دعمهم في تحقيقه وكذلك الموظفين الذين ثابروا في إنجازه ".

وتقوم مؤسسة سي بي أي فايننشال بإدارة جوائز التمويل والعمل الإسلامي،علما بأن المؤسسة تقوم بنشر عدد من أهم المجلات المالية الإسلامية في العالم مثل بانكر ميدل إيست.ويقوم قراء مجلة سي بي أي فايننشالز بالتصويت لاختيار الفائزين من قائمة المرشحين التي تم إعدادها من قبل هيئة من مؤسسات التصنيف والشركات الاستشارية وذلك اعتمادا على أداء المؤسسات خلال الـ12 شهر الماضية.