"زين" تختار تكنولوجيا "Smart EDGE" من "GENBAND"

أعلنت مجموعة زين الشركة الرائدة في خدمات الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا انها قد اختارت شركة "Genband" كي تتولى دعم عملية اطلاق منصة ربط بيني تعمل ببروتوكول "IPX"، وهي المنصة التي توفر خدمات الاتصالات الصوتية بالجملة.

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي أن الحلول التي ستقدمها هذه التكنولوجيا ستسهم في تعزيز قدرة شركات زين التشغيلية، حيث ستقدم إلى عملائها خدمات وسائط (ملتيميديا) جديدة أكثر ثراء.

وأفادت أنها ستستفيد من حلول الـ "Smart EDGE" المتطورة التي توفرها شركة "Genband"، وهي الحلول التي تشتمل على تكنولوجيا "SBC" وتكنولوجيا "RSM" اللتان سيتم توفير الدعم الفني لهما من جانب فريق احترافي تابع لشركة "Genband"، وذلك بهدف تعزيز وتدعيم خدمات الملتيميديا الجديدة التي ستقدمها زين عبر شبكاتها القائمة.

وتعليقا على ذلك قال المدير التنفيذي في ادارة التجوال والاتصالات الدولية في المجموعة هنري كساب "هذا الاتفاق سيساعد مجموعة زين كي تضع الأساس اللازم لتصبح مشغلا رئيسيا لمنصات الربط البيني التي تعمل ببروتوكول  IPX، وذلك تماشيا مع استراتيجيتنا الرامية إلى إثراء عروض خدماتها التي تقدمها لعملائنا في مجال خدمات البيانات والخدمات الصوتية".

وتابع كساب بقوله " في ظل وجود اقبال كبير وملموس على الخدمات المتطورة من جانب عملائنا الحاليين وبفضل القدرات الرائدة التي تمتلكها شركة Genband في مجال ادارة تلك الخدمات، فإن شبكة خدماتنا الصوتية ستستفيد مما نتمتع به من ريادة تكنولوجية وتغطية واسعة في الدول التي نعمل فيها ".

وأضاف بقوله "عندما فكرنا في البحث عن شريك في تقديم هذه الحلول المتطورة، فقد حرصنا على ان نتعامل مع شريك حقيقي يدرك ويتفهم التحديات التي نواجهها، ومن هذا المنطلق اعتمدنا هذه الحلول التي ستلبي حاجتنا في تقديم خدمات ذات مستويات فائقة الجودة ".

الجدير بالذكر أن الحلول التي توفرها تكنولوجيا "Smart EDGE" ستشكل عنصرا محوريا في سعي مجموعة زين إلى نشر بنيتها التحتية الخاصة بتسويق الخدمات الصوتية بالجملة في أرجاء منطقة الشرق الأوسط، وفي هذا الإطار سيتم نشر تكنولوجيا الربط البيني "SBC" الأوسع انتشارا في مجال المنصات التي تعمل ببروتوكول "IPX"، كما سيتم تركيب محطات "QUANTiX Q20" في عدة مواقع، وهو الأمر الذي سيتيح لـ"زين" امتلاك وتشغيل حل تكنولوجي سهل الإعداد واقتصادي التكاليف.

وعلاوة على ذلك فإن تلك الحلول المتطورة ستسهم في تسهيل عمليات التشغيل والإدارة اليومية مع العمل في الوقت ذاته على تكثيف حركة مرور الاتصالات الصوتية مما يسهم بدوره في زيادة تدفقات الايرادات.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة Genband ورئيسها التنفيذي تشارلي فوغت " إن اختيار مجموعة زين لشركتنا لتكون شريكة لها في بناء وإدارة بنيتها التحتية المتطورة الجديدة التي تعمل بنظام IPX يعتبر بمثابة محطة مهمة جدا لنا، لذا فإنه من دواعي سرورنا أن تتاح لنا الفرصة لدعم جهود توسع مجموعة زين في منطقة الشرق الأوسط والعالم ".

وتعليقا على تحقيق هذا الاتفاق الاستراتيجي قال نائب رئيس شركة  Genband لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هيثم شبير "الواقع أن سوق تكنولوجيا IPX الشرق أوسطية هي واحدة من أنشط الأسواق على مستوى العالم، ومجموعة زين تحتل دائما صدارة تحديث وتطوير تلك التكنولوجيا ".

وأضاف بقوله " فمن خلال القدرات الفائقة التي توفرها شركة Genband ، سيكون باستطاعة عملاء زين أن يستمتعوا بخدمات صوتية وخدمات ملتيميديا أكثر ثراء وأعلى ثقة وأفضل جودة من خلال شبكة زين لخدمات الجملة ".

 

×