"زين" العلامة التجارية العربية الأشهر في استفتاء المجمع العربي للملكية الفكرية

أعلنت مجموعة زين أنها تقدمت قائمة التصنيف للعلامات التجارية العربية الأبرز والأشهر في كافة القطاعات، إذ فازت بالمركز الأول كأبرز علامة تجارية عربية في الاستفتاء الذي طرحه المجمع العربي للملكية الفكرية (ASIP) .

وذكرت المجموعة التي تملك وتدير شبكات اتصالات متطورة في 8 بلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن نتائج الاستفتاء الإلكتروني الذي طرحه المجمع العربي للملكية الفكرية على مدار الشهور الخمسة الماضية، والذي اشتمل على 200 علامة تجارية في 24 دولة، يعد الأول من نوعه على مستوى أسواق المنطقة .

وأوضحت زين في بيان صحافي أن استطلاع آراء المشاركين في قاعدة بيانات الاستفتاء والتي تألفت من 100 ألف عضو مشارك أظهر فوز علامتها التجارية باعتبارها العلامة الأبرز والأشهر في المنطقة العربية، مبينة أن الاستفتاء الذي طُلب من المشاركين فيه تحديد العلامات التجارية العربية التي يعتقدون انها الأبرز - ولماذا ؟ قد استغرق مدة خمسة أشهر على شبكة الانترنت .

الجدير بالذكر أن المجمع العربي للملكية الفكرية هو مؤسسة غير ربحية تأسست في العام 1987، وهي تتخذ من ميونخ مقراً لها وهي تهدف إلى حماية الملكية الفكرية في البلدان العربية.

وكان المجمع العربي للملكية الفكرية قد صرح بأنه استهدف في هذا الاستفتاء جمع أكبر عدد ممكن من الآراء، وذلك عن طريق نشر الاستبيان على نطاق واسع عبر جميع قنوات الاتصال، وذلك من خلال موقع مستقل على الشبكة، بالإضافة إلى الموقع الرسمي الخاص به والعديد من المواقع الإخبارية، وشبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك ، تويتر ، وLinkedIn)، هذا فضلا عن وسائل إعلام أخرى متنوعة بالإضافة إلى المراسلات البريدية المباشرة.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجنهايمر في تعليقه "إن تصنيفنا كأشهر وأبرز علامة تجارية عربية يعد إنجازا بالنسبة لنا ، فلقد كنا دائما ولا زلنا فخورين بأنه يُنظر الينا باعتبارنا مزود اتصالات من المنطقة ومن أجل المنطقة ، ولهذا فإننا نشعر برضا حقيقي إزاء هذه التزكية الواسعة النطاق التي حظينا بها من خلال استفتاء المجمع العربي للملكية الفكرية".

وأضاف جيجنهايمر بقوله " إنه لأمر غير اعتيادي أن نحظى على ثقة المشاركين في هذا الاستفتاء ، إذ أن المشاركين كانوا من دول لا نعمل فيها أساسا ، ومع ذلك اختاروا زين باعتبارها العلامة التجارية العربية الأشهر".

وأوضح بقوله "استطاعت زين أن تخلق علامة تجارية متميزة، وأن ترفع من مدى الوعي بهذه العلامة، وقد استطاعت ان تعكس بصدق رغبات وطموحات عملائها".

وأكد جيجنهايمر أن علامة زين وبما تحمله من سمات وصفات متألقة، فإنها تقف اليوم بشموخ كواحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة وحيوية في صناعة الاتصالات في المنطقة .

الجدير بالذكر أن علامة زين التجارية شهدت النور للمرة الاولى في سبتمبر من العام 2007، لتصبح منذ ذلك الحين العلامة التجارية الرئيسية لشركات المجموعة ولكافة شركاتها التابعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والواقع أن فوز العلامة التجارية زين بهذا التصنيف - وبغيرها من الجوائز المرموقة على مر هذه السنوات - قد أسهمت فيه حملات إعلانية وترويجية كثيرة دعمتها شبكات زين الحديثة التي تقدم خدمات اتصالات فائقة، كما ان مجموعة زين بصفتها من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الاتصالات النقالة في 8 دول، ومع بلوغ عدد موظفيها 6200 موظف، فإنها تقدم خدمات بيانات وصوت نقالة شاملة لأكثر من 42 مليون عميل حالياً.

 

×