"بيتك": برامج تدريبية متكاملة للموظفات الجدد لصقل المهارات

نظم بيت التمويل الكويتي "بيتك" دورات تدريبية وورش عمل للموظفات المعينات حديثات التخرج، لاطلاعهن على الأمور المصرفية وصناعة الصيرفة الإسلامية وفلسفة البنوك، وتأهيلهن بشكل كامل للعمل في قطاعات "بيتك" واداراته وفروعه، وذلك في إطار حرص البنك على تقديم كفاءات في العمل المصرفي تساهم في تطوير العمل وزيادة الإنتاجية وخدمة شريحة السيدات التي ينفرد "بيتك" على مستوى السوق بتقديم مجموعة من الخدمات لهن في أقسام خاصة.

وتأتى الدورات التدريبية التي تقدم على ايدى مجموعة من المتخصصين لتؤكد فلسفة "بيتك" في الاهتمام الكبير بموارده البشرية وسعيه الدائم إلى تدريبها وتطويرها وفق احدث النظم والتطبيقات في عالم الصيرفة من خلال برامج نظرية وتطبيقية، حيث يعتز "بيتك" بأن أقسام السيدات لديه نجحت في تخريج عدد كبير من القدرات والكفاءات الوطنية التي  أصبحت الآن مسئولة في العديد من المؤسسات المالية والمصارف الكبرى،وبالتالي فقد قدمت قيمة مضافة للمجتمع من خلال تأهيل مجموعة متميزة من السيدات الكويتيات للعمل في القطاع المالي بأعلى مستوى من الحرفية والكفاءة.

وتحتوى المناهج التدريبية على مواد متنوعة تثرى معلومات المتدربات مع التعريف بجميع أعمال وأنشطة"بيتك" حيث تشمل الخدمات والمنتجات المصرفية وخدمة العملاء وجودة الخدمة والأسس الشرعية للمعاملات وفلسفة البنوك والمخاطر التشغيلية وإدارة الفروع وغيرها من المواد العلمية ذات الصلة بالعمل اليومي.

وتستمر البرامج التدريبية لمدة شهرين بشكل نظري وعملي ومن ثم يتم الطلب من الموظفات المتدربات تقديم مشاريع بالبرامج التي تم التدريب عليها للتأكد من مدى الاستيعاب والقدرة على التطبيق العملي للتحصيل العلمي، مايزيدهن ثقة ويمنحهن القدرة على مواجهة أسئلة العملاء وتحديات العمل بطريقة سلسة وبثقة مطلقة.

ويستعين "بيتك" بمدربين وخبراء محليين وعالميين وذلك لتنويع مصادر المعلومات وتوسيع طرق ومناهج الأداء التدريبي للاستفادة من الخبرات المحلية والعالمية، كما أن اختيار "بيتك" لهذه الدفعة من المعينات الجدد جاء بناء على معايير وأسس لتقييم المتقدمين للعمل طبقت بشكل منهجي ودقيق.

يذكر ان "بيتك" يساهم بشكل كبير في إحلال وتوطين الوظائف للكوادر الوطنية من الرجال والسيدات، حيث تم تكريم "بيتك" أكثر من مرة من قبل الهيئات والمؤسسات المعنية في هذا المجال .

 

×