بانكر الشرق الاوسط: صندوق بوبيان للسوق النقدي الافضل اسلاميا

حقق صندوق بوبيان للسوق النقدي انجازاً جديداً بحصوله على جائزة أفضل صندوق استثمار إسلامي في الكويت من مجلة "ذا بانكر الشرق الاوسط" وهو ما يشكل إضافة قوية للصندوق الذي حقق مستويات أداء جيدة خلال الفترة الأخيرة على الرغم من الظروف التي يمر بها السوق الكويتي حالياً والتأثيرات السلبية التي يعانى منها بسبب الأوضاع الإقليمية والعالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «بوبيان» كابيتال (الذراع الاستثمارية لبنك بوبيان)، صالح أحمد العتيقي تعليقاً على ذلك " يمثل تقدير مجلة ذا بانكر باعتبارها إحدى المجلات التى تلقى احتراماً بين أوساط المصرفيين في المنطقة خطوة هامة بالنسبة للصندوق الذي يسعى إلى تحقيق المزيد للعملاء في ظل بيئة تشغيلية صعبة ".

وأضاف أن بنك «بوبيان» ومن خلال شركة «بوبيان كابيتال» التي يمتلكها بنسبة 100% لديه خطة لطرح العديد من الصناديق الاستثمارية والتي تتناسب مع متطلبات المستثمرين الراغبين في الاستثمار وفق أحكام الشريعة الاسلامية.

وأشار العتيقي إلى أن عائد الصندوق بلغ 0.968 % حسب آخر تقييم، بينما بلغ العائد منذ بداية السنة الحالية 0.972 % وهو عائد جيد مقارنة بالعديد من الصناديق الأخرى ومقارنة مع العائد على الودائع.

وأضاف قائلاً: «على الرغم من الأوضاع الاقتصادية غير المواتية كان أداء الصندوق جيداً مؤكداً قدرة إدارته على مواجهة مثل هذه الظروف وتحقيق أعلى عائد ممكن للعملاء الذين اكتسب الصندوق ثقتهم»، مشيراً إلى أن الصندوق يهدف إلى توفير عوائد تنافسية مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية من خلال زيادة القيمة الصافية للأصول مع تحقيق مستوى عال من السيولة.

وكانت المجلة قد أشادت في إطار عرضها لأسباب منح الصندوق الجائزة بأدائه المتميز في السوق الكويتي مقارنة بأداء الصناديق المماثلة على الرغم من ظروف البيئة التشغيلية الصعبة ومشيدة بإدارة الصندوق التى تمكنت من تحقيق مستويات عوائد جيدة.

 

×