بنك وربة يمضي قدماً ببناء محفظة من الاستثمارات الناجحة

حقق بنك وربة تقدماً كبيراً في تنفيذ خططه الرامية إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المميزة في المنطقة والعالم، مستنداً إلى ركائزه القوية وشبكة علاقاته الواسعة بالأسواق المحلية والعالمية.

 

إذ تمكن حتى اليوم من إتمام سلسلة من الاستثمارات الناجحة في العديد من قطاعات الإستثمار المختلفة، التي تعكس تميز إمكانات فريق الاستثمار لدى بنك وربة، وقدرته على إتمام صفقات وتحالفات مع مؤسسات وشركات كبرى سواء في السوق المحلي أو الإقليمي أو العالمي.

هذا وتمكّن بنك وربة خلال العام الماضي 2012 من القيام بعدة استثمارات ناجحة  في عدد من الأسواق العالمية، التزاما منه بإستراتجيته الاستثمارية الرامية إلى اقتناص الفرص الواعدة التي تحقق للبنك عوائد مجزية، ضمن مستويات مخاطر متدنية.

ومن ضمن هذه الاستثمارات الناجحة قام "بنك وربة" بشراء عقار وتطويره لبناء مجمع سكني عن طريق مجموعة "كرايتيريون المحدودة" Criterion LLC ومقرها نيويورك، حيث قام "بنك وربة" بتمويل شراء الأرض وتطوير مبنى مؤلف من شقق سكنية في مدينة "لونغ آيلاند"، في "كوينز كاونتي" بـ "نيويورك". وقد بلغ مجموع قيمة التمويل 20 مليون دولار أميركي، في الوقت الذي يتوقع فيه – بإذن الله - البنك عائداً بنسبة 12% سنوياً من عملية تمويل المشروع، حيث تستغرق فترة التمويل مدة 30 شهر.

كما استحوذ البنك مؤخراً على المقر الجديد لشركة الاتصالات البريطانية (BT) الواقع في بلدة وست برومويتش في المملكة المتحدة، الذي افتتح رسمياً في فبراير 2012 واستأجرته الشركة بعقد مدته 15 سنة متواصلة.

ومن خلال هذه الاستثمارات، يسعى "بنك وربة" إلى تحقيق عوائد مجزية  وثابتة تحفظ حقوق الشعب الكويتي المساهم في البنك.

وفي هذا السياق يقول حسام ناصر المزيعل، مدير الاستثمار في "بنك وربة": "بالرغم من الظروف الصعبة التي كانت تعاني منها الأسواق الإقليمية والعالمية خلال الأعوام السابقة إلا أن "بنك وربة"، وبفضل من الله وحده، نجح في تأمين عدد من الفرص الإستثمارية المميزة من خلال الخبرة المتراكمة لفريق الإستثمار، مع الأخذ بعين الإعتبار التنوع في هذه الأصول فئوياً وجغرافياً.

وأضاف: "تعد الأسواق الناشئة من ضمن الفئات الرئيسية المفضلة في مجالات الاستثمار نظراً لأهميتها بالنسبة لنمو الاقتصاد العالمي ودورها في توزيع الإستثمارات جغرافياً. وبناءً على ذلك، ينظر "بنك وربة" باهتمام نحو الفرص الإستثمارية في هذه الأسواق مع عدم إغفال الفرص الإستثمارية في الأسواق الكبيرة والمتطورة".

وخلال العام الماضي نجح بنك وربة في تحقيق التوازن في فترات الإستثمار ما بين قصيرة و متوسطة وطويلة الأجل . حققت لبنك وربة عوائد مجزية ونمواً مرتفعاً خلال فترة قياسية.

ولفت المزيعل إلى أن "بنك وربة" سيمضي قدماً في إستراتجيته والتي تسعى نحو إقتناص الفرص الاستثمارية المميزة، من خلال ركائز بنك وربة ذات المعايير العالمية برؤية عصرية وبمبادئ شرعية إسلامية راسخة.

وختم بالإشارة إلى أن "بنك وربة" سوف يقدم فرصة للمودعين والمستثمرين للحصول على عوائد مميزة عبر مشاريع مختلفة المدد ومدروسة المخاطر، وذلك من خلال الموارد الداخلية والخبرات المتراكمة لفريق الإستثمار، معززة بمهارات وخبرات أفضل المستشارين والشركاء في الأسواق العالمية.

 

×