مجموعة زين تؤسس منصة ربط بيني متطورة لتسوية الفواتير الإلكترونية

أعلنت مجموعة زين انها أبرمت اتفاقية تجارية مع  شركة "Basset" السويدية، وذلك لتعزيز مجالات الربط البيني النقل بيانات الفواتير الكترونيا وتحسين نقل وتداول حزم البيانات.

وأوضحت زين الشركة الرائدة في خدمات لاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنها وقعت هذه الاتفاقية بعد ان قامت بإجراء تقييم شامل للأنظمة القائمة الموجودة في السوق، حيث وجدت أن نظام الربط البيني (billing solution) الذي توفره "Basset" سوف يقدم أفضل دعم لنمو عملياتها المستقبلية، في أسواق شركاتها التابعة.

وأفادت المجموعة  في بيان صحفي أن أحد العوامل المهمة التي عجلت بإبرام هذا الاتفاق التجاري مع شريك عالمي يملك خبرة عريضة في هذا المجال، هو رغبتها في تحديد منصة " حسابية " تمكن جميع شركات المجموعة من خلالها أن تعمل معا كفريق متناغم في إطار نظام واحد مشترك.

وكشفت أنه ابتداء بالربط البيني لخدمات الفواتير ومرورا بوظائف نقل حزم البيانات ووصولا إلى إدارة الجودة، فإنها قد وجدت في نظام " billing solution " الذي توفره " Basset" منصة متكاملة حقا تعتمد على استخدام نموذج بيانات " موحد " ومصدر بيانات " مشترك " لجميع المستخدمين حيث سيستفيد جميع أفراد فريق العمل من استخدام نفس المصطلحات من خلال هذا النظام المتطور.

وفي تعليقه على هذه الاتفاقية التي ستعزز من مبادرات المجموعة في تعزيز أطر التكامل بين عمليات المجموعة التجارية قال المدير التنفيذي لإدارة التجوال والاتصالات الدولية في المجموعة هنري كساب " في ظل هذا النظام المتطور ستتمكن مجموعة زين من تعزيز سلسلة إجراءات أعمالها بالكامل في ما يتعلق بخدمات البيع بالجملة وخدمات الربط البيني، كما ستتمكن المجموعة من وضع فريق عملياتها العامة في مركز قوي للتعامل مع النمو المتوقع لسنوات طويلة قادمة ".

وأضاف كساب بقوله " عند انطلاق مشروعنا الاستراتيجي الذي حمل إسم  Wholesale Hub/Carrier في منطقة عملياتنا في الشرق الأوسط، اغتنمنا هذه الفرصة لاختيار أفضل الحلول لاتفاقات الشراكة التي أبرمناها لعمليات إدارة التسوية، وعلى هذا الأساس اخترنا تطبيقات وحلول شركة  Basset، وذلك انطلاقا من إدراكنا أن شركتنا التابعة زين-الأردن وعملياتنا السابقة في أفريقيا كانت قد حققت نتائج عظيمة بفضل استخدام ذلك النظام ".

وأوضح بقوله " مع اعتمادنا الحلول المبتكرة لهذا النظام المتطور، فإننا أدركنا قيمة أن نتمكن من العمل بشكل وثيق مع فريق الخدمات الإقليمية الخاص بشركة Basset.

وكشف كساب بقوله " هذه الاتفاقية تأتي في إطار مساعي المجموعة لتعزيز وتمكين قدرات شركاتها التابعة لتعظيم الإيرادات والعوائد لعملياتها التشغيلية بالشكل الذي يحقق أهدافها الاستراتيجية لهذه المرحلة".

وإذ أشار كساب إلى أن مجموعة زين تبنت قائمة من المشاريع التطويرية التي تخدم توجهاتها ورؤيتها لمرحلة جديدة من إدارة عملياتها التشغيلية، فقد بين بقوله " أن المجموعة ستسعى إلى الاستفادة من الإمكانيات الهائلة والميزات التنافسية لشبكاتها بالشكل الذي تحافظ من خلاله على معدلات نمو مؤشراتنا المالية ".

وأكد أن مجموعة زين كشركة اتصالات تمتلك فرص تنافسية لا يملكها الآخرون في المنطقة، تتجه إلى عقد مجموعة من الاتفاقيات الخاصة بعمليات بيوع الجملة لخدمات الصوت ونقل البيانات، حيث سيقدم هذا التوجه  مسارا غنياً لعملياتها التجارية " .

الجدير بالذكر أن نظام الربط البيني  " billing solution " هو حل رائد في مجال إدارة أعمال وتجارة الجملة إذ أنه يتعامل مع كل أنواع حركة مرور الشبكات لصالح شركات الاتصالات المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك من خلال منصة موحدة متكاملة وعلى مستوى عال، وهي المنصة التي توفر درجة عالية من الكفاءة في إدارة وتنظيم العلاقات بين الشركاء، وتسيير حركة مرور حزم البيانات بأفضل الطرق من خلال الشبكة، بالإضافة إلى خدمات تداول  وتسوية الفواتير لجميع الخدمات، بما في ذلك الخدمات الصوتية التقليدية وخدمات البيانات، وخدمات الـIP وخدمات المحتوى  وخدمات التجوال بنظام GSMA.

 

×