علامة بنك برقان التجارية تحافظ على تصنيف AA مع نظرة مستقبلية ايجابية

أعلن بنك برقان اليوم أن شركة براند فاينانس العالمية لتقييم العلامات التجارية، قد قامت بتأكيد تصنيف علامة بنك برقان التجارية الى  AA مع نظرة مستقبلية ايجابية.

وبذلك، يكون بنك برقان هو البنك الوحيد في الكويت الذي شهد ارتفاعاً في إجمالي قيمة علامته التجارية التي وصلت الى 199 مليون دولار مقارنة مع 175 مليون دولار في العام الماضي. هذا وقد تم نشر التقييم في مجلة "ذي بانكر" التي استعرضت بدورها التقرير السنوي لـبراند فاينانس عن افضل 500 علامة مصرفية في العالم والأكثر موثوقية.

وفي هذا الصدد، قال السيد بشير جابر، مساعد مدير عام - الإتصالات التسويقية في بنك برقان: "نحن مسرورون بنتائج تقرير شركة براند فاينانس و الصعود الى المراتب الاولى من حيث تصنيف العلامات التجارية في القطاع المصرفي الكويتي. فبنك برقان يعد البنك التقليدي الوحيد في الكويت ومن بين خمسة مصارف اخرى فقط في الشرق الاوسط الذي حقق زيادة ملحوظة ومطلقة في قيمة علامته التجارية.  ان نموذج علامتنا التجارية يعد احد العناصر الرئيسية في استراتيجيتنا التي ترتكز على 1) زيادة الحصة السوقية مع المحافظة على الربحية في الاسواق الرئيسية و 2) تنمية حجم البنك والقدرات المتاحة وزيادة الحضور الإقليمي من خلال عمليات الاستحواذ الاستراتيجية."

هذا وتتمتع العلامة التجارية لبنك برقان، الحائزة على جوائز متعددة، بأرضية قوية، لتسلط الضوء على قيم البنك التي ترتكز على الثقة والشراكة وذلك بهدف تقديم أفضل الممارسات الدولية في كافة العمليات.

واضاف جابر: آداء بنك برقان قوي ومستمر في الاتجاه الصحيح، حيث سنواصل التركيز على تطوير العلامة التجارية للبنك في الكويت، وفي كافة الأسواق التي نعمل من خلالها. وقد اعلن بنك برقان مؤخرا عن اطلاق الهوية المؤسساتية والعلامة التجارية للبنك في جمهورية تركيا عقب اتمام عملية الاستحواذ على مصرف يوروبنك تكفن، الذي بات ومنذ 28 ينايرالمنصرم، يعمل تحت اسم بنك برقان - تركيا".

وفي العام 2012، حاز بنك برقان على جائزة "أفضل تطبيق وتمثيل للعلامة التجارية" من قبل مجلة بانكر ميدل إيست. وقد فاز البنك على هذه الجائزة  تقديراً لنهجه الإبداعي في بناء اسم وقيّم علامته التجارية، وهو الأمر الذي انعكس ايجاباً على جميع قنوات الاتصالات التي يقوم بها البنك، بما في ذلك تطبيق مفهوم علامته التجارية في كافة فروعه ليقدم بذلك خدمات متميزة لكافة العملاء.

ويتم نشر تقرير "براند فاينانس" عن أفضل 500 علامة مصرفية في العالم والأكثر موثوقية سنوياً وذلك بالتعاون مع مجلة "ذي بانكر"، إحدى مطبوعات فاينانشال تايمز. ويرتكز تصنيف كل علامة تجارية على دراسة مقارنة لقوة العلامة التجارية والمخاطر والاحتمالات المستقبلية بالنسبة لها و لمنافسيها بالإضافة إلى قياس إجمالي الأداء والقوة المالية لكافة الشركات.

 

×