"زين" تتبنى عنوانا جديدا مع شبكة موزعيها المعتمدين في 2013

أقامت زين أكبر شبكة اتصالات في الكويت اللقاء السنوي التاسع لشركائها من الموزعين المعتمدين تحت شعار "نجاح مستمر"، وهو الاجتماع السنوي الذي تلتقي فيه الشركة عن قرب مع شبكة موزعيها، والذي استضافته دبي هذا العام على مدار ثلاثة أيام.

وأعلنت زين أن فعاليات اللقاء التاسع شهدت العديد من الحوارات المفتوحة مع شبكة موزعيها، والتي تعول عليها في تنفيذ استراتيجيتها التسويقية للعام 2013، مبينة أن هذه الاجتماعات المستمرة تسهم بشكل كبير في كسر أي حواجز كانت موجودة قد تؤثر على علاقة العمل مع الشركة.

وأكدت أنها تؤمن بالحوار مع شركائها من منطلق مبدأ الاستماع إلى الرأي الآخر وتعزيز مفهوم الشراكة في العمل لمواصلة رحلة التفوق بنجاح، موضحة أنها دائما ما تعزز منظومة الاتصال مع شبكة موزعيها، وذلك نظراً للدور الكبيرالذي يمثلونه في تحقيق أهدافها وخططها التسويقية.

وشدد الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة هاني الكخن في كلمته التي ألقاها في هذه المناسبة على ضرورة الارتقاء في العمل بالشكل الذي يتناسب مع متطلبات هذه المرحلة، مستدركاً بقوله " أن هذا لن يتحقق إلا في حالة واحدة وهو البحث باستمرار عن أفضل الطرق لتقديمها بالصورة التي ترضي العميل ".

وأوضح الكخن بقوله " هذه الاجتماعات الدورية تعطي لشركة زين تصور واضح عن مدى الإمكانات التي يمتلكها موزعيها، والوقوف عليها لاستثماراها بالشكل الأمثل لتعود بالإيجاب على الطرفين ".

وأكد أن هذا الاجتماع ليس الغرض منه تحقيق مبدأ المقابلة فحسب بل هو فرصة لتوطيد العلاقات الاجتماعية مع الموزعين وتعزيز أواصر هذه العلاقة، مبينا أن اللقاء جاء فرصة لتقييم حجم العلاقة التي تحكم الموزعين مع الشركة واستعراض الخطط المستقبلية في ذات الوقت.

وبين الكخن أن اللقاء بمثابة الباب المفتوح ليسمع كل طرف من الآخر وأمام المسؤولين  في الشركة معتبرا ذلك في حد ذاته جرأة تحسد عليها شركة زين، مؤكدا في ذات الوقت أن الشركة تتمتع بدرجة عالية من المصداقية والشفافية في التعامل مع موزعيها.

ومن ناحيته قال الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون التجارية في الشركة شفيق السيد عمر " تحرص شركة زين على توفير مناخ عام يتسم بالألفة فيما بينها وبين شركائها من الموزعين، وإقامة هذا اللقاء السنوي جاء لتعزيز هذه المساعي".

وأوضح عمر بقوله " هذا التجمع يعد فرصة ممتازة لتقييم طبيعة الأداء خلال العام الماضي مبينا أن هذا من شأنه سيبرز العوامل الإيجابية والسلبية التي ستأخذها الشركة في اعتبارها عند وضع خطط العام 2013 " .

وشدد عمر على ضرورة عقد هذه الاجتماعات واللقاءات بصفة مستمرة، نظراً لما تقدمه من آليات العمل المناسبة التي تساعد الشركة في الارتقاء بأدائها، مبيناً ان هذه المبادرات هي ترجمة واضحة لشعار لقاء هذا العام "نجاح مستمر " .

وإذ أكد السيد عمر أن زين تسعى دائما إلى التفوق وتقديم الأفضل، فقد بين بقوله  " أن نجاح الموزعين في تطبيق هذه السياسة لا شك انه نجاح للشركة في المقام الأول على اعتبار أن مبدأ الشراكة هو الذي تكتسي به ملامح علاقة العمل بين الطرفين".

وكشف السيد عمر أن طبيعة المنافسة في السوق بدأت تأخذ شكلاً مختلفاً في هذه الآونة خصوصا، وأن السوق الكويتية باتت مشبعة للغاية، مؤكدا أن التنويع في الخدمات يمثل الآن التحدي الأكبر للشركة لرفع حجم عملياتها بالشكل الذي يضمن لها المحافظة على مكانتها التنافسية المتقدمة .

وأفاد بقوله " أن هذا الاجتماع يأتي بالتزامن مع الانطلاقة الناجحة لشبكة الشركة بتقنية الجيل الرابع ( LTE)، والتي ستمثل لها النقلة النوعية الجديدة لخدماتها نحو دخول مرحلة جديدة من تاريخها، وهي تحمل عملائها إلى بوابة العبور للدخول إلى عالم جديد من جيل الاتصالات عالم تكنولوجيا المعلومات ".    

ومن ناحيته استعرضالمدير التنفيذي لقطاع المبيعات أحمد الكندري خطة العمل للعام 2013 وقال " ستعزز الشركة من برنامجها الخاص بآلية مكافآت شركاء "زين"، وهو البرنامج الذي وصفه بأنه سينطلق هذه المرة بمزيد من التحسينات التي تضمن تنفيذه بالمرونة الكافية التي تضمن تحقيق الأهداف المرجوة من تطبيقه.

وأوضح الكندري أن الهدف من هذه التحسينات الجديدة الارتقاء بمستوى المبيعات، وذلك من خلال التركيز على الخدمات المضافة ونقل المعلومات والبيانات على أجهزة الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، مبيناً أن هذه التعديلات الجديدة على نظام المكافآت سوف تسهم في تعزيز مستويات تمثيلهم  من جهة، والمحافظة على الريادة في السوق الكويتية من جهة أخرى.

الجدير بالذكر أن الاجتماع هذا العام قد ناقش العديد من الملفات المهمة، منها الموضوعات التي أثيرت من قبل الموزعين في اللقاءات السابقة على مدار العام الماضي ، وهو ما ساهم في نقل صورة واضحة ومكتملة عن كيفية التعامل والتعاطي معها، وكيفية معالجتها.

كما شهدت الاجتماعات استعراض مفصل لأهم انجازات العام 2012 على صعيد نمو المبيعات والانتشار وأهم النشاطات التي قامت بها "زين" للعمل على توطيد العلاقات الاجتماعية، كما تم استعراض خطة عمل الشركة لتكثيف جهودها في الارتقاء بالعنصر البشري سعيا منها إلى أن يصل موزعيها إلى مستويات عالية في مجالات مواكبة التطور التكنولوجي الكبير في عالم الاتصالات وذلك من خلال الخطة التدريبية المكثفة والمعدة سلفا للمتميزين منهم.

 

×