"الدولي" يحصل مجددا على الاعتماد العالمي للالتزام بمعايير أمن بيانات بطاقات الدفع

أعلن بنك الكويت الدولي حصوله مجددا على الاعتماد العالمي للالتزام بمعايير أمن المعلومات في مجال بطاقات الدفعPCI DSS 2.0 Payment Card Industry Data  Security Standard حسب الفترة المحددة.

ويعكس انجاز هذا المشروع سعي "الدولي" الدائم لتطبيق افضل الأنظمة العالمية لحماية المعلومات الخاصة بحاملي بطاقات السحب الآلي وبطاقات الائتمان، وذلك للعام الثاني على التوالي بعد نيله الشهادة الأولى عام 2011.

وتوفر المعايير الأمنية لحماية بطاقات الدفع مستوى عال من الحماية والسرية للبيانات الخاصة بعمليات بطاقات السحب الآلي وبطاقات الائتمان كما تقلل من مخاطر الاحتيال على المعلومات الشخصية لحاملي البطاقات. وهذه المعايير هي نتيجة تضافر جهود وسياسات تبذلها كل من أمريكان اكسبرس، ديسكفر فايننشال سيرفسز، جي سي بي انترناشيونال، ماستركارد وورلد وايد، وفيزا انترناشيونال، وذلك لتطبيق أعلى مستويات الحماية لبيانات بطاقات الدفع.

وقد تم منح الاعتماد بعد اجراء عملية تدقيق مستقلة وشاملة لأنظمة البنك وعملياتهواجراءاته من قبل مدققين مؤهلين من شركة SISA وهي الجهة المؤهلة لتقييم أمن وسرية البيانات (QSA) والتي تم تعيينها من قبل مجلس معايير أمن بيانات بطاقات الدفع والائتمان بأنواعها.
وقد أقيم حفل تكريم للموظفين الذين ساهمو في تحقيق انجاز هذا المشروع  حضره كل من المدير العام للخدمات المساندة عبدالرحيم العوضي، والمديرالعام للإدارةالمصرفية للأفراد انتصار السويدي، ونائب المدير العام للخدمات المساندة لمياء الطبطبائي، والمدير ‎التنفيذي لإدارة الموارد البشرية السيد سالم قبازرد.

وبهذه المناسبة قالت مدير أول الدعم الفني والتخطيط في "الدولي" ومدير المشروع المهندسة إيمان عبدالوهاب الطبطبائي: "هذا المشروع كان بالفعل قصة نجاح يحققها البنك للعام الثاني على التوالي. فشهادة هذا العام اتاحت لنا تغطية مجموعة واسعة من الاجراءات والفروع والأنشطة التي يقوم بها البنك، وهي تعكس نجاحنا في تطبيق أعلى معايير الأمن وسرية البيانات المعترف بها دوليا، و ما هي إلا دليل على اهتمام البنك بحماية بيانات عملائه والحرص على سريتها وفق أعلى المعايير الدولية".

 

×