بنك برقان يفوز بجائزة "أفضل بنك في الكويت" من قبل EMEA Finance

اعلن بنك برقان اليوم عن حصوله على جائزة "افضل بنك في الكويت" المرموقة وذلك من قبل مجلة EMEA Finance  والتي تعد احد اهم مجلات القطاع المصرفي في العالم.

هذا وتعكس جائزة البنك ادائه القوي ونتائجه المالية المتميزة خلال العام 2012. ويأتي انجاز بنك برقان الجديد اضافة للجائزة التي حصل عليها في وقت سابق من العام الجاري حيث فاز بجائزة "أفضل مجموعة مصرفية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2012" من "غلوبال بانكينج وفايننس ريفيو".

وفي هذا الصدد قال السيد بشير جابر، مساعد مدير عام - الإتصالات التسويقية في بنك برقان: يشرفنا الفوز بجائزتي "افضل بنك في الكويت" و"افضل مجموعة مصرفية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا" لهذا العام.

ففريق الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة سعيدون بأداء البنك المتميز على الرغم من التباطؤ الإقتصادي، فالنهج الذي نتبناه في كافة عملياتنا قد ادى إلى تحقيق نمواً مطرداً في نتائج بنك برقان." 

ومن حيث الربحية، يحتل بنك برقان المرتبة الأولى في العائد على حقوق المساهمين في الكويت، حيث حقق البنك عائدات سنوية على حقوق المساهمين وصلت إلى 14.1% بالإضافة إلى العوائد على حقوق المساهمين الملموسة والتي وصلت ايضاً إلى 23.1% وذلك للأشهر التسعة الأولى في 2012.

وتوضح المؤشرات الرئيسية بأن البنك يعد احد اسرع البنوك نمواً في الكويت حيث نمت ودائع العملاء بنسبة 27.7% وكذلك القروض بواقع 26.8%.

فالنمو الملحوظ والمطرد للبنك قد وضعه في مكانة متميزة ليحقق بدوره تنوع مستدام في مصادر الدخل. هذا وبالإضافة تتم عملية النمو غير العضوي من خلال عمليات الإستحواذ فقد حصل البنك على موافقة بنك الكويت المركزي للإستحواذ على 99.26% من يوروبنك تكفن في تركيا و25% من بانك فيم في مالطا.

وتابع جابر قائلاً: " هذا الاداء القوي هو ناتج عن حسن تنفيذ الخطة الإستراتيجية التي تهدف بدورها إلى زيادة الحصة السوقية في الكويت مع المحافظة على الربحية و خطة التوسع الهادفة الي زيادة القدرات المتاحة وتوسع الحضور الإقليمي وذلك من خلال الإستحواذات الإستراتيجية."

واختتم جابر: "نشكر مساهمينا وعملائنا وبنك الكويت المركزي وكذلك موظفينا على دعمهم المتواصل وثقتهم بنا. هذا وسوف نمضي قدماً بتحقيق المزيد من النمو والإستمرار بالحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة."

 

×