عن كويت نيوز

انطلقت "كويت نيوز" أولا كخدمة اخبارية تقدم لمستخدمي الهواتف النقالة عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS) في فبراير 2007، لتتمكن خلال سنوات قصيرة من تبوء مراكز متقدمة ضمن المنافسة من نظيراتها من الخدمات الإخبارية.

وتعتبر "كويت نيوز" أول خدمة إخبارية مرخصة رسميا وفقا لكتاب وزارة الإعلام الكويتية رقم 5322 لعام 2007.

وتغطي خدمة "كويت نيوز" في أخبارها عدة أقسام مستقلة، الأخبار المحلية وتشمل الأخبار السياسية والمحلية العامة، والأخبار الإقتصادية وتغطي أخبار الشركات المدرجة في بورصة الكويت بالإضافة الى إقفالات الأسواق الخليجية والأمريكية.

وأخيرا، القسم الرياضي، وهو ينقسم الى الأخبار المحلية التي تعني بالرياضة الكويتية وتحديدا بطولات كرة القدم وأخبار اللاعبين، وصولا الى الأخبار العربية والعالمية حول البطولات الكبرى ككأس العالم والبطولات الأوروبية وأخبار اللاعبين وانتقالاتهم.

وحتى تكتمل الرؤية الإعلامية، جاء موقع "كويت نيوز" الإخباري ليقدم لمشتركي الخدمة إمكانية الإطلاع على الخبر كاملا مع تفاصيله، بالإضافة الى أخبار أخرى من عدة قنوات إعلامية ووكالات إخبارية نرى أنها ذات أهمية وفائدة للقارئ.

وفي ظل تنامي أهمية الإنترنت واستخداماته المتعددة، وانتشاره بين فئة الشباب تحديدا، رأت "كويت نيوز" من الأهمية أن تصل الى تلك الشريحة من القراء والمتابعين، فجاءت صفحتها على موقع "Facebook" الاجتماعي، بالإضافة الى "Twitter" حيث يمثلان هذان الموقعان أهمية كبرى للوصول الى الشرائح المتعددة من القراء، وتنويع مصادر الوصول الى أخبار "كويت نيوز" في جميع الأوقات، وفي أكثر من موقع.

ولا يمكن للانتشار أن يتحقق الا بوجود مصداقية وحيادية في نقل الأخبار، وهذا ما تحرص عليه "كويت نيوز" على تحقيقه وتقديمه للمشتركين ومتابعي قنواتها الإخبارية المتعددة.

×